اليمنيون يحملون السعودية مسؤولية اختفاء زعيم الإسماعيلية

حمّل ائتلاف شباب فتية في ساحة التغيير بصنعاء والذي يمثل الآلاف من أبناء الطائفة الاسماعيلية الحكومتين اليمنية والسعودية مسئولية ما سماه بعملية الإخفاء القسري للزعيم الروحي للطائفة الاسماعيلية الأمام حسين المكرمي قبل سنوات بعد نقله سرا من منطقة نجران السعودية الى اليمن، بحسب البيان الصادر عن الائتلاف.

وطالب الائتلاف في بيان له بسرعة الكشف عن مصير إمام الطائفة الاسماعيلية التي تضم ملايين الاتباع في اليمن والسعودية ومختلف دول العالم. وتتمركز في منطقة نجران بالسعودية محذرا من موجة احتجاجات عارمة لأبناء الطائفة الاسماعيلية في السعودية وبقية دول العالم خلال الايام المقبلة، اذا لم يكشف عن مصير الأمام حسين المكرمي. ويعد الأمام حسين المكرمي الزعيم الروحي للطائفة الاسماعلية وتعود أصوله الى قبيلة همدان اليمنية التي ولد فيها.

وتقول السلطات السعودية إنه توفي في السادس من حزيران عام 2005 بعد سنوات قضاها في الاعتقال بالسجون السعودية، لكن الكثيرين من أتباعه حول العالم لم يصدقوا رواية وفاته، ويصرون على أنه أخفي قسريا في عملية سرية بعد نقله من السعودية الى اليمن قبل عدة سنوات.

وتمثل هذه القضية واحدة من أهم القضايا الشائكة التي تؤرق الحكومة السعودية تخوفها من تحولها لبؤرة احتجاجات شعبية في جنوب المملكة.

عن: موقع بي بي سي العربي، 7/11/2011

الصفحة السابقة