إحياء دعوى رسّام ضد العائلة المالكة

أعادت محكمة الاستئناف الفيدرالية في واشنطن في 6 يوليو الجاري فتح قضية من قبل فنّان يقول بأنه يطالب العائلة المالكة في السعودية بنحو 12.6 مليون دولار لقاء 29 تمثالاً صمّمها لها. إيلي بيرن أنجلينو، الذي تقدّم بالدعوة دونما تمثيل من قبل محامي، يقول بأن 16 عضواً في العائلة المالكة في السعودية طلبت منه إنتاج قطع فنيّة في عامي 2006 و2007.

التماثيل كانت عبارة عن شغل يدوي في سويسرا في ستوديو عائلة أنجلينيو أرت في لوغانو، وتم تسليمها الى أنجلينو في مدينة نيويورك ومن ثم شحنها الى الرياض. يقول أنجلينو بأن أعضاء في العائلة المالكة وقّعوا بأنفسهم على تلك الشحنات.

وقام أنجلينو بعدّة محاولات لتحصيل المبالغ المترتبة على العائلة المالكة عبر إرسال فواتير الى المحامين والى السفارة السعودية في واشنطن. وفي الأخير، قرر أن يقاضيها، ولكن المحكمة الفيدرالية أبطلت دعواه.

وفي قرار 2 ـ 1، قالت محكمة الاستئناف في مقاطعة كولومبيا بأن المحكمة الدنيا أساءت التصرف في رفض شكوى أنجلينو. وحاول أنجلينو إلفات نظر الدفاع إزاء الادعاءات عبر ارسال القضية الى السفارة السعودية في واشنطن، حيث رفض المسؤولون فيها قبول استلام القضية. انجلينو أملى طلبات مع المحكمة تقول بأنه كان يتواصل على الدوام مع السفارة حول هذا المشروع وأنه اعتقد بأنه كان مطلوباً منه استعمال إجراء لفت الانتباه ذاته حين قرر مقاضاة العائلة المالكة.

لقد مضى أكثر من عام والقضية قد بعثت الى قاضي مختلف بذريعة أن انجلينو لم ينجح في إرضاء المحكمة حيال طلب لفت الانتباه.

الصفحة السابقة