سعودي في (اسرائيل): أين كانت الدولة؟!

أول ما سوف تسمعه من الجهات الرسمية: (نحن كنا نتابع شؤون المواطن المعتقل عبر القنوات الدبلوماسية غير المباشرة، حيث لا يوجد لدينا علاقات دبلوماسية مع اسرائيل)، أليس كذلك؟ هل سمع أحد بوجود مواطن معتقل في السجون الاسرائيلية؟ وبعد الإفراج عنه هل طالبت السلطات السعودية باستلامه أو الحديث عنه؟

وكالة الصحافة الفرنسية نشرت خبراً في 28 تموز (يوليو) الماضي بعنوان (سعودي يعود الى بلده بعد 7 سنوات في سجون إسرائيل)، ونقلت عن صحيفة (الوطن) المحلية بأن الرجل الذي أمضى سبع سنوات في سجن إسرائيلي بعد أن ضل طريقه في صحراء سيناء في مصر عاد الى الديار.

المواطن عبد الرحمن العطوي وصل الى الرياض من الولايات المتحدة، حيث تمّ إبعاده من قبل اسرائيل قبل عدّة شهور، حسب قول الصحيفة، التي التقت معه في مكان إقامة محاميه في العاصمة، الرياض. الصحيفة ذكرت بأن العطوي (لم ينطق بكلمة). ولكن محاميه كاتب الشمري قال بأن عميله عاد الى الديار عبر الولايات المتحدة بسبب عدم وجود علاقات دبلوماسية بين الكيانين، وقال بأن ترحيل عطوي قد جرى عبر مكتب الهيئة العليا للاجئين التابع للأمم المتحدة.

موسى، شقيق العطوي العائد، قال بأن السلطات السعودية سهّلت عودة شقيقه الذي دخل المملكة بدون إخضاعه للمسائلة في المطار؟!! لم تتحدث الصحيفة عن الإتّهامات الموجّهة الى العطوي العائد، كما لم يتحدث النظام السعودي عن مطالباته بعودة المواطن العطوي بتسليمه اليها عبر الوسيط الأميركي.

الصفحة السابقة