نبّه الى سرقة فتم فصله من عمله

نبّه موظف الى سرقة ١٥٠ مليون ريال من ميزانية التعليم، فغضب الكبار عليه وطردوه من العمل!

عادي جداً. ليتك صامت كما يقول مغرد! فالكشف عن الفساد فساد بعينه! فهذا عمل هيئة مكافحة الفساد، التي تقوم بعملها بأروع ما يكون.

نادر العتيبي خاطب المغردين: (يا عمري يالسعاودة. زعلانين عشان اختلاس ١٥٠ مليون في تعليم الرياض. ونسوا ان بترولهم كل أبوه مُختلس. الاختلاس ماشي كعب داير في هالبلد).

لماذا نستغرب؟ يقول عبدالله الشهري. فمعظم اسماء قيادات التعليم شهاداتهم مزورة، وقد فُضحت لأنها من جامعات وهمية. احمد وجد سببا آخر للاختلاس: المال السائب يعلم السرقة. الحكومة ضعيفة. رئيس الحكومة مريض. هيئة الفساد تحمي العائلة الملكية.

مصعب فؤاد رأى ان الأمير وزير التعليم سيخرج بطلاً والتحقيق لن يشمله، واضاف: (لو يحققون معه صارت قيمة الاختلاسات مليار و٥٠٠ مليون).

لكن ما هو الحل للفساد الضارب اطنابه في مؤسسات الدولة؟ مدلول الشمري يقول: (لن يخاف المفسدون حقيقة إلا أذا كانت الأمة هي من تحاسبهم. ولن يكون ذلك إلا بمجلس شورى منتخب، ورئيس حكومة منتخب).

هذا صحيح، ولكن كيف سيتم ذلك؟ وهناك من يخاف حتى من التوقيع على عريضة؟!

يخيت الزهراني ذكرنا بأن المدارس مجرد مباني مستأجرة، وبندر آل عمر شكر هيئة النزاهة وإلا كانت السرقة (مليار.. شكراً يا نزاهة قللتِ المبلغ). وسأل: (اللي في الأعلى كم لَهَطْ؟).

الصفحة السابقة