بحبك يا حمار!: إعفاء الحمير الخليجية من الرسوم الجمركية

خبر صغير ظهر في الصحافة المحلية يتحدث عن اعفاء الحمير الخليجية من الرسوم الجمركية فتحول الموضوع الى هاشتاق.

انه افضل قرار خليجي يدل على الوحدة. هكذا سخر أحدهم. واكمل طلال الحريّص (خليجنا واحد.. وحميرنا واحد). والمغرد (الصامل) قال بأن قرار اعفاء الحمير من الجمارك (يعطي صورة واضحة للتقدم في التفكير السياسي والاداري في دول المجلس). ولم يفوت يوسف الجدعاء الفرصة فقدم تهانيه: (الف مبروك للشعوب الخليجية. أخيراً تم اعفاء الحمير من الرسوم الجمركية. لقد هرمنا حتى شاهدنا هذا القرار). ولربما اراد ابو محمد ان يلطف الجو ويستنتج عبرة من القرار التاريخي فقال: (اغلب التغريدات تفوح منها العنصرية ضد الحمير. يا شعبنا الخليجي. كدْ مثل الحمار، لتحصل على بعض حقوقك). وربما اعتمد الجمرك على موديل الحمار كما يقول د. خالد البدر الذي استعار شطراً من بيت المتنبي الشهير: (يا أمة ضحكت من جهلها الأمم).

وفي ذات السياق قال ناجي بن مساعد شاكرا الحكومات الخليجية: (قرار انتظرناه طويلاً)؛ وقال المهندس خالد الشريف بأن القرار حاز اجماعاً بين دول المجلس لأنه قرار أكثر اهمية من مشروع العملة الموحدة. فلاح الحربي يتحدث عن (اللُحمة الحميرية)، والشفعان قال ان القرار قطرة وبداية الانتقال من مرحلة التعاون الى الاتحاد في اشارة الى دعوة الملك السعودي الى ذلك.

بحبك يا حمار! يقول عبدالله الخالدي؛ والمغرد سلطان يقول: (يمون يمون الحمار. ففساد البلد ناتج عن أقاربه)؛ وبصير يقول ان الحمير يستاهلون لأن نواياهم طيبة (لا يسرقون ولا يفرضون آراءهم وهبالهم على الناس). اما الناشط السياسي محمد الخليوي علق بـ (على قدر اهل العزم تأتي العزائم).. فهذا مقدار عزم الحكومات الخليجية. ويختم المغرد المشهور سهيل اليماني: (كل ما في الأمر أن حكوماتنا حفظها الله تلمح الى نوعية المواطنين الذين سيحظون بامتيازات ممثالة).

الصفحة السابقة