تغيير الاسماء المخالفة لـ (شرع الله)!

عقدة الأسماء المخالفة لشرع الله لا تزال باقية، حيث تصدر بين فترة وأخرى قوائم تحظر أسماء محدّدة في سجلات الأحوال المدنية، مع أن هناك أسماء مستهجنة ومخالفة للذوق، وبعضها لم يرد في تراث المسلمين.

على أية حال، فقد بدأت إدارة الاحوال المدنية بمراجعة الأسماء المسجلة للمواطنين والمواطنات، تمهيداً للإلزام بتصحيح الأسماء المخالفة للشرع، حسب متحدّث رسمي في الادارة. وقال الأخير بأن الأحوال المدنية وجهت مكاتبها بجميع مناطق المملكة لتوجيه النصح والإرشاد للمواطنين بالابتعاد عن الأسماء المخالفة شرعاً، وذلك أثناء تسجيل أسماء المواليد وفق برنامج خدمة تسجيل (المواليد الإلكتروني).

وقال: من سبق تسجيله بأحد الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على عدم جواز التسمي بها، فيبلغ هو أو وليه عند مراجعته للأحوال المدنية بضرورة تغيير إسمه باسم غير مخالف للشريعة الإسلامية.

وأكد أنه لا يجوز تسجيل إسم من الأسماء التي نصت الفتاوى الشرعية الصادرة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على عدم جواز التسمي بها، مثل (ملاك، عبد العاطي، عبد المصلح، نبي، نبيه، هدى، فضيلة، تقى، وراما)، ونحوها.

الصفحة السابقة