التعذيب وفق شريعة آل سعود

علي العواجي، مواطن سعودي، يبلغ من العمر 52 عاماً، لا علاقة له بالسياسة وليست لديه أية مشاكل مع النظام، اعتقل في مطار الملك خالد اثناء مغادرته الرياض في رحلة عمل في 18 اكتوبر الماضي. حاولت العائلة فهم دوافع السلطات والتهم الموجهة للمعتقل فما استطاعت، فتحركت على المنظمات الحقوقية الدولية لتخليص المعتقل من الأسر.

في هذا الصدد، وقع اكثر من ستة آلاف شخص من كلورادو والسعودية، على عريضة تطالب باطلاق سراح العواجي، وقد سُلمت نسخة من العريضة الى السفارة السعودية في واشنطن

وتحتمل العائلة بأن العواجي الذي كان يعمل سابقاً في قسم الحقوق المدنية بوزارة الداخلية قد اعتقل بسبب مساعدته في اطلاق سراح سجناء سياسيين.

والعواجي الذي تلقى تعليمه في الولايات المتحدة وتزوج أمريكية وحصل على جنسيتها، له ستة أطفال، قبل اعتقاله في سجن الحائر سيء الصيت. وتضيف العائلة بأن المعتقل تعرض للتعذيب وأنه فقد نحو 23 كيلوغراماً من وزنه في فترة قصيرة، حسب زوجته استرادا العواجي، التي تضيف بأن زوجها وبسبب جراحاته جراء التعذيب لم يعد قادراً على المشي وانه يستخدم الكرسي المتحرك، ويتحدث بصعوبة ويعاني من الإرتعاش الشديد بحسب ابنه يوسف الذي سمح له بزيارة ابيه في اوائل ديسمبر ولكنه مُنع من اعطائه ملابس شتوية او أية ادوية قلب يحتاجها.

الصفحة السابقة