سرقة حساب المعارض المسعري

أكد المعارض الدكتور محمد المسعري في تسجيل فيديو بثه على الانترنت ان حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تم اختراقه، من جهات حكومية سعودية، موضحاً انه خاطب شركة (تويتر) من أجل استعادة هذا الحساب أو عمل حساب جديد، وهذا ما حدث. وبين المسعري انه يرفض محتوى التغريدات التي تم كتابتها بعد عملية الاختراق، نافيا مسألة عودته للبلاد وهو ما روجته مخابرات الحكومة السعودية واعلامها اعتمادا على ما نشر في الحساب المسروق.

هذا وقد تعرضت حسابات مواطنين عديدين الى الإختراق من قبل المباحث السعودية التي يعمل لديها فريق نشط من الهاكرز. وتنظر السلطات السعودية الى مواقع التواصل الاجتماعي خاصة تويتر بعين الريبة والقلق كونه يمثل اداة ضغط شعبية على النظام وكشف ممارساته وأخطائه.

وقد حاولت السلطات السعودية حجب عدد من مواقع التواصل الاجتماعي الا انها فشلت في ذلك، كما ان السعودية تعتبر أكثر دولة تقدمت بمئات الطلبات الى ادارة تويتر للتعرف على أشخاص بعينهم، حسب تقرير الشركة نفسها.

هذا ولاتزال الخطب والفتاوى الدينية الرسمية تنتقد تويتر والمغردين وترى انه ينشر الإشاعات المضادة للحكم، وكان آخر ما نشر في خطبة الجمعة للمفتي الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ الذي اتهم المغردين بأنهم ينشرون الفرقة والفوضى في البلاد، والتحريض على قيادات الوطن، واصفاً تغريداتهم بـ (التهريج) وان اعداء الاسلام يستغلون التغريدات لزرع الفتنة ضد ولي الأمر.

الصفحة السابقة