رائف بدوي

(الهيئة) تجاوزت الحد

بدوي يطالب بتدخل القضاء الدولي

لم يجد الناشط الليبرالي رائف بدوي سبيلاً لوقف تجاوزت رجال الهيئة سوى بالمطالبة بتدخل محكمة العدل الدولية، بعد أن أصيب باليأس من قدرة الحكومة على الإضطلاع بهذا الدور، وبالتالي فإن بدوي يضع النظام السعودي أمام العدالة الدولية. وقال بدوي في مقابلة مع سي إن إن في الأول من سبتمبر الحالي بأن على محكمة العدل الدولية أن تتدخل في المملكة العربية السعودية لوقف تجاوزات إحدى جهاتها الرسمية.

وقال بدوي أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي المنكر أقيمت من أجل أمر واحد هو (قمع الشعب السعودي)، ورأى بضرورة تقديم رئيسها الشيخ إبراهيم الغيث إلى محكمة العدل الدولية بصفته مسؤولا عن جرائم ضد الإنسانية. ووصف بدوي رجال الهيئة بأن (أغلبهم من أصحاب السوابق الأخلاقية)..

وكان مفتي عام المملكة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ أصدر بياناً ندّد فيه بموقع بدوي على شبكة الإنترنت بعنوان (الليبراليون السعوديون). ويعيش بدوي الآن في العاصمة البريطانية لندن، وذلك بعد تقديمه للقضاء بتهمة إساءة موقعه الإلكتروني لعلماء المملكة بمن فيهم المفتي.

وكانت تقارير صدرت خلال العامين الماضيين تتناول تجاوزات رجال الهيئة على المواطنين، أدّت الى مقتل عدد منهم، فيما تم تشويه سمعة بعض آخر تحت ذريعة (الخلوة غير الشرعية). وكانت السلطات الدينية السعودية إعتبرت التقارير بأنها محاولة متعمّدة للإساءة إلى صورة المملكة وعلمائها.

الصفحة السابقة