الغامدي يطالب بالحجر على السديس، والمفتي على آخرين!

طالب الشيخ أحمد قاسم الغامدي رئيس هيئة الأمر بالمعروف بمنطقة مكة المكرمة بالحجر على أولئك الذين ردوا عليه بشأن قوله في صلاة الجماعة والاختلاط ، في إشارة إلى إمام
الحرم الشيخ عبدالرحمن السديس. جاء ذلك في برنامج بثته قناة دليل في 10/7/2010. وقال الغامدي بأن هناك لوبي من المتشددين يصعب مواجهته، مشيراً إلى أن الشيخ ابن عثيمين كان هو الاخر يخشى مواجهة ذلك اللوبي فلم يظهر بعض آرائه. هذا ولاتزال آراء الشيخ الكلباني بشأن حليّة الأغاني تثير المزيد من الجدل والمواجهة بين المشايخ أنفسهم، خاصة بعد أن تحولت القضية الى مواقف عنصرية من الكلباني الذي قال بأن عدداً من المشايخ عنصريين ويقفون ضدّه بسبب لونه الأسود.

في الطرف المقابل، فإن العالم السوري الوهابي المقيم في السعودية الشيخ محمد المنجد، الذي أفتى بإعدام الميكي ماوس!، طالب هو أيضاً بتكميم أفواه المخالفين من المشايخ، وقال: (إنما يفسد الناس نصف متكلم ونصف فقيه ونصف نحوي ونصف طبيب وهذا يفسد الأديان وهذا يفسد البلدان وهذا يفسد اللسان) وطالب بالحجر على أمثال هؤلاء (وهو ليس منهم بالطبع!) حتى يكونوا درساً وعبره لغيرهم في عدم الشذوذ والخروج عن المألوف.

أما المفتي فنقل عنه بأنه أعطى توجيها يتضمن وجود قوائم في كل منطقة ترشد الناس الى أهل العلم المرخص لهم بالإفتاء، ومطالباً بالحجر على أنصاف الدعاة، وذلك للحد من دخول من لا يحسن الفتوى الى عالمها!

الصفحة السابقة