نصائح لابن علي في جدّة

سعوديون مغتاظون (فشّوا خلقهم) في الديكتاتور بن علي الذي نزل جدّة غير مرحّب به شعبياً. هذه بعض تعليقات الإنترنت الساخرة:

ـ من توسط لابن علي لدى الحكومة السعوديية؟ في قناة دريم المذيعة تقول أن رجل أعمال سعودي له مصالح كبيرة جداً مع بن علي هو من توسط له عند الحكومة السعودية! لماذا يحتاج لواسطة وهو مقرب جداً من النائب الثاني؟

ـ ألا تدري من توسّط؟ إنه الشيطان!

ـ ماذا قالوا لك؟ هل هو نجار والا كمسري يتوسط له رجل اعمال؟ هذا رئيس دولة، وله علاقاته المميزة مع الاسرة الحاكمة.

ـ السالفة ما تحتاج واسطة.. أنت فاسد الله يحييك أنت وفسادك!

ـ هو صاحب نايف من أول.

ـ من استمرأ الطغيان من مثقفي واعلاميي السلطة (السعودية) وماسحي الجوخ، سيكبرون التجاوزات لبث الرعب في الشعوب كي لا تثور. أقسم بالله لو أن هذه الثورة في طهران أو دمشق أو بيانق يونق أو كوبا أو فنزويلا، لرأينا وسمعنا غير هذه الحكمة وهذا الخوف على حرق كارفور أو قصر بن علي!

ـ يا زين العابدين بن علي! هذي مجموعة نصائح لقضاء أيام ممتعة في جدة: 1/ البقاء في البيت طوال أيام الأسبوع لان الزحمة في جدة لا تطاق. 2/ في الويكند عليه بالذهاب إلى سوق "الردسي مول" ويمكنه التجول في الاسياب طولا وعرض بشرط وجود عائلته معه، لأن "السيكيورتي" اللي عند الباب ما في أمل يدخلوه بدون ست الحسن الكوافيرة (ليلى). 3/ بعد أن يقفل السوق الساعة 12 عليه بالتوجه للكورنيش القريب وقدامه خيارات: إما ياخد "نفرين بيك" له وللمدام.. أو يأخد سندويتشات من بوفيه القريات. وبعد العشا ، والتبطح على الكورنيش المدبق، يرجع للبيت. 4/ يوم الخميس يمكن يرسل السواق ليأتيه بالفول لنفرين، مع حبتي خبز تميس، وليجلس في البيت حتى تطلع روحه. 5/ قبل صلاة الجمعة ينام، ثم يذهب لأقرب مسجد عشان يسمع الخطب الصحّ! حيسمع لعن اليهود والنصارى وتكفير الحكام وهو كان منهم، وسيسمع تشفي إمام المسجد المتعاطف مع إسلاميي تونس. وبعد أن يرجع من الجمعة يمرّ بأقرب مطعم سمك، يأخد سمكة ناجل ورز مع الصيادية ودوغري على "المدام" يأكل ويتسدّح يتفرّج على قنوات "ام بي سي"، وأنصحه بأن لا يقرب على الجزيرة لأنها شغالة شماتة فيه. 5/ انتبه من سيارات "جيمس" أمريكي فيها ملتحين. هذولا اسمهم الهيئة.. يعني لو كفشوك مع مضيفة تونسية حتروح فيها، ويمكن يرفسوك حتى تموت. وأخيراً: ترى يا بن علي ما في شي اسمه سينما او مسرح او حفلات موسيقية ولا مهرجان قرطاج.. كل ما هو موجود مطاعم القلزم بجوار محطة الرحيلي؛ وهذا أقصى شيء يمكن أن تنبسط فيه.

ـ لا هو أكيد بيرتب يعيش في بلد ثاني. ما اعتقد يقدر يعيش في جدة بعد تونس.

ـ بلغوا الرئيس بن علي: اذا أحب أن يشتري ملابس داخلية، يروح للمحلات اللي قدام عمارة المحمل.

ـ أشوه أنه ما راح الرياض. طريق الملك عبدالله انتبه تغطس فيه، ترى ما له تصريف. تكفيك غطستك التونسية!

ـ أرجو نسخ هذا الموضوع لكل المنتديات التونسية والمغاربية ليعرفوا أن جدّة ليست ملجأ للزين؛ ولكنها عقوبة!

ـ ما عليك منهم يابن علي، هؤلاء فقراء، ونصائحهم لا تناسب الدكتاتوريين أمثالك.

ـ انصحك تشوف لك أمير وتؤسس معه شركة سميها (سعودي تونيشيا دكتاتوريشن المحدودة)!

ـ بالمناسبة من هو (كفيل) بن علي بالسعودية؟

ـ اللهم لا شماتة. يمكن أصير رئيس في المستقبل! نصيحتي لـ (شين العابثين) إذا أردت أفلام أنصحك رح لسوق المحمل.. بس انتبه من أفلام الثورات عشان ما تأثر بنفسيتك.

ـ بكرة يسوي له سوق ابن داود ثاني! يعني نوازشريف أحسن منه؟!

ـ الزميل في الديكتاتورية بن علي. إذا بغيت وظيفه بأوفر تايم كويس، أقدر أتوسّط لك في الديوان. أعرف أحدهم بيمشي أمورك من دون دهن سير (ابسط يا عم). وايمانا منا بواجب المشاركه في مسئولية الحياة العائلية وتكاليفها، خذ لك لفّة بسيطة في جدّة أنت والمدام، هناك محلات كوافيرات تبحث عن واحدة شاطرة. المهم أن المدام لسه فاكرة الشغلانة. لا تنس أن ذوق بنات جدة صعب حبتين، لكن ان شاء الله المدام تطلع فاهمة.

ـ إذا يبي يطلع طلعة محترمة يروح يم بحيرة المسك!

ـ بحيرة المسك مش ناقصة عفن!

ـ يا زين العابدين: إذا تبحث عن أراضي رخيصة وتصلح للإستثمار، يمكنك الإتصال بالأخ نواز شريف، فهو يبخص العقار بالأراضي الجدّاوية، ولا تنسانا من السعي الله يخليك.

ـ واذا الزين يبغي يتكلم عن أمجاده وتاريخه، ممكن نرتب له موعد في ديوانيات الثلوثية والاثنينية والخميسية والأحدية!

ـ لعنبوك يابن علي.. فيه أحد في الدنيا يفرط في تونس، ويطفش الطخوم اللي فيها؟!

الرئيس: (أنا فهمتكم)!

الصفحة السابقة