السعودية تمتلك ثاني أقوى جيش عربي

هذا عنوان هاشتاق في تويتر غرضه رفع اسهم الجيش السعودي ـ جيش الكبسة ـ الذي يتوقع الكثيرون ان لا يصمد امام اختراقات القاعدة من الجنوب وداعش من الشمال. لهذا جاؤوا لنا بمقولة ثاني اقوى جيش عربي رداً على داعش، ولكن تصادف ذلك مع حرب اسرائيل ضد غزة، فأين هو موقع الجيش المسعود؟

المغردة هديل تعلق على قوة الجيش المسعود بالقول: (أسمع جعجعة ولا أرى طحناً)؛ ودليل قوة الجيش أن سبعين حوثياً (حاسَوهُم حَوْسْ. وبالأخير أعطوا الحوثيين مائة وخمسين مليون ريالاً حتى ينسحبوا من الحدود. هذه حقيقة مو مزح) حسب احد المغردي.

القاعدي ابو وليد سخر هو ايضاً مما تمتلكه السعودية واضاف بأنها تملك ايضاً أكبر صحن كبسة في المعسكرات (المفروض نسميه جيش الكَبْسَةْ). مغرد باسم الجزيري يذكّر آل سعود (بأن غزّة تحت القصف، وما بينكم وبين اسرائيل سوى خمسة عشر كيلومتراً. فرجونا شطارتكم يا أبطال)! نعم فما فائدة جيوش العرب إن لم تنصر ضعيفاً وتَفْزَعْ لمظلوم؟ (ما أقول إلاّ والتراب) على حد تعبير نوف!

المغرد عبدالعزيز الشهري سخر في تعليقه: (قال يا زين هالولد! قال من شيْنْ أخوه. فالتصدّر على الجيوش العربية بحد ذاته فضيحة، فكيف بالمركز الثاني). وكانت سخرية سلطان بن سالم هكذا: (ولا ننسى مفاعل خريم النووي، وقاعدة ام رقيبة لاطلاق الصواريخ النووية، وأقوى طائرة حربية بالعالم اسمها نورة) شقيقة الملك المؤسس: اخو نورة، او اخو الأنور!

واخيراً انتهزها القاعدي الداعشي سعيد الأزدي فتساءل كيف يكون ثاني أقوى جيش في حين أن (ستة مجاهدين في شرورة مَرْدَغوا نحو ستين عسكرياً بين قتيل وجريح، وثلاثة ايام يطاردون اثنين)؟

الصفحة السابقة