العريفي يثير عاصفة: الخمر ليس نجساً؛ والرسول ربما باعه!

لا يكف الشيخ الجدلي محمد العريفي عن تقديم كل ما يبقيه في دائرة الضوء حتى ولو بمصادمة الرأي العام الإسلامي، حتى برع في طرح الآراء الشاذة والمخالفة لعموم المسلمين، وكان آخرها ما جاء في كلمته عبر (قناة دبي الفضائية) في 26 مارس الماضي، حيث قال بأن الخمر ليس نجساً، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قبل هدايا من الخمور قبل تحريمها، مؤكداً أن أحد الصحابة أهدى للرسول خموراً، مشيراً الى أن الرسول ربما كان يبيع الخمر وربما كان يهديه. وتبعه في ذلك الشيخ السوري المقيم في السعودي عدنان عرعور، الذي زاد بأن الرسول شرب الخمر وأصابه السكر أيضاً!!

ويأتي الجدل الجديد في أعقاب عدة تسجيلات للشيخ العريفي من ضمنها اتهامه بالتجاوز على القرآن عندما قال أن هناك سورة إسمها سورة التفاح في إطار قصة عن دعوته للإسلام. وقد أثار الفيديو الجديد جدلاً واسعاً وغضباً وسط جمهور المسلمين الذين استمعوا لخطبته، كون الرأي الذي ساقه يعتبر ذلك تجاوزاً خطيراً على مقام رسول الله صلى الله عليه وسلم.

واشتهر العريفي بالسخرية من مسلمين وعرب ومواطنين وتقليد أصواتهم، وسوق النكات ضدّهم، كما مع الهنود المسلمين والسودانيين والحجازيين، وغيرهم. كما اشتهر بمغالاته في التبديع والتفسيق والتكفير ضد من يخالفه، وقذف الآخر باتهامات كاذبة لا أصل لها. لكن ما يشفع للعريفي هو تملّقه لآل سعود، وإعلانه الولاء والدفاع عن حكمهم الجاهلي.

الصفحة السابقة