برايان: أتواصل مع 25 سعودياً مسيحياً!

كشف الكاتب الصحفي فراس عالم، عن تحول نحو 25 سعودياً إلى المسيحية على يد شخص أمريكي يُدعى (برايان). وأتى اكتشاف برايان على يد مجموعة من الشباب السعودي في جدة، عقب تعرُّفه عليهم على موقع (فيس بوك) بحجة نيته التعرُّف على الإسلام، وفي أثناء مقابلته، كشف لهم عن دوره التنصيري في المملكة.

مواطن وهابي من نجد اسمه حمود صالح العمري اعتنق المسيحية

وفي مقالة بعنوان: (برايان والمسيحيُّون السعوديون) بصحيفة (الشرق) التي تصدر بالدمام، شرقي البلاد، روى عالم تفاصيل العلاقة بين الشباب والمبشّر الأميركي برايان عبر الفيس بوك، حيث أبدى برايان في رسائله الأولى إعجابه بالثقافة الإسلامية، وما لبث أن كشف لأصدقائه الشباب هوّيته المسيحية، ووظيفته التبشيرية المتمثلة في تدريس الإنجيل. وبينما كان برايان يخاطب أصدقاءه السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإذا به فجأة وقد صار في عقر الديار، وفي مدينة جدة على وجه التحديد حيث يستكمل مهمة التبشير، فأخذ يتحدث إليهم عن الكتاب المقدّس واستحالة تحريفه. وكشف لأصدقائه الجدد عن عدد المسيحيين السعوديين الذين يتواصل معهم، وهم 25 مسيحياً، وأنه يأتي بين فترة وأخرى لزيارتهم.

كل محاولات الشباب لوقف برايان من تحقيق المزيد من الاختراق في صفوف الشباب باءت بالفشل، حتى رجال الهيئة المستأسدين محلياً، جفلوا وانسحبوا من المعركة حين علموا عن المكان الذي يقطن فيه برايان وهو (مجمَّع سكني مغلق يخص إحدى المؤسسات الكبرى في البلاد)، الأمر الذي أصاب الشباب بالإحباط، لأنهم اعتادوا أن لا خطوط حمراء أمام الهيئة، فلماذا هنا يرجف رجالها ويولّون هاربين خوفاً من غضب الأخ الأكبر؟!

تجدر الإشارة الى أن التشدّد الوهابي قد دفع بالعديد من المواطنين الى (الإلحاد) أو الى اعتناق المسيحية؛ والغريب أن كل من عُرف تحوله الديني كان ينتمي الى المنطقة الوسطى، حيث قلب الوهابية. وقد اشتهر من بين اكبر ملاحدة العالم العربي، رجل الدين القصيمي عبدالله القصيمي. ومن بين أكبر المتنصرين المعادين النجدي الوهابي سابقاً، حمود ناصر العمري، الذي ظهر في قنوات فضائية تبشيرية شاتماً لاعناً دين الإسلام؛ وقد كتب في موقعه على تويتر: (الطريق الوحيد الذي أراه للحرية والمساواة ببلادنا يجب أن يمرّ على جثّة محمد!) كما كتب أفظع من ذلك أيضاً مما لا يتحمل نشره.

الصفحة السابقة