فضائح درة العروس وعيال نايف.. شركاء ترضية!

كشفت وثيقة صادرة عن وزارة التجارة والصناعة عن بيانات تفصيلية لشركة سياحية يستحوذ على حصة وازنة منها أولاد وبنات نايف بن عبد العزيز، ولي العهد ووزير الداخلية الحالي..حيث حصل كل منهم على حصة متساوية، تبدو كما لو أنها حصة مجانيّة قدّمها المالكون الأصليون للشركة، في عملية ترضية كما هو الدارج في هذا البلد، ومع أمراء الجشع.

وذكرت الوثيقة أن إسم الشركة: الشركة السعودية للمدن السياحية برقم سجل ريسي: 054542 وتاريخ نهاية الصلاحة 30 جمادى الأولى لعام 1433هـ وعنوان الشركة: جدة، شارع فلسطين، برج دلّة، ومدة الشركة: 50 سنة، تبدأ من 1407هـ وتنتهي سنة 1457هـ.

وتحت خانة النشاط جاْء: إقامة وإنشاء وإدارة وتشغيل المدن السياحية وتجهيزها بالألعاب والمطاعم والأسواق والبحيرات والمعدات والأجهزة.. ورأس المال المدفوع: 200 مليون ريال سعودي وعدد الحصص 20 ألف حصة، وقيمة الحصة عشرة آلاف ريال سعودي. وتحت خانة الشركاء وردت الأسماء التالية: شركة دلة للتنمية العقارية؛ سمو الأمير نواف بن نايف بن عبد العزيز؛ سمو الأمير فهد بن نايف بن عبد العزيز؛ سمو الأميرة نوف بنت نايف بن عبد العزيز؛ سمو الأميرة مشاعل بنت نايف بن عبد العزيز؛ سمو الأميرة هيفاء بنت نايف بن عبد العزيز.. بواقع ألف سهم لكل منهم، فيما تقاسمت شركة دلة للتنمية العقارية التي يرأسها الشيخ صالح عبد الله كامل وحصص أخرى لأبناء محي الدين ناظر وأبناء البراهيم وحسين الحراتثي وكوثر ابرهيم عبد القادر وعبد اللطيف عمر غراب. اللافت في الوثيقة اخفاء المعلومات الخاصة بالأمراء والأميرات (رقم الجوال، والبطاقة المدنية).

وكانت فضيحة كبرى تلك التي فجرها (مجتهد) في حسابه في تويتر، حول أعمال الدعارة والإفساد التي تجري في منتجع درة العروس في المنطقة الغربية، بطلها نايف وأبناؤه وبناته؛ حيث أورد أسماء وتفاصيل وأرقام هواتف وشركاء محليين وخارجيين يقومون بأنشطة لا أخلاقية يشارك فيها سعوديات وقعن تحت قبضة الأمراء.

الصفحة السابقة