بائع الكلام: معجزة خالد الفيصل

بائع الكلام خالد الفيصل.. على خطى عمّه سلطان (أبو الكلام)!

مشكلة آل سعود أنهم ينافسون في مضمار ليس لهم فيه قصب سبق، ولا فضيلة، وهو الكلام، الذي فتقه الرجال الأكفياء، والعلماء، والشعراء والأدباء الحقيقيون وليس المصنّعين على عجل أو الوهميين، على طريقة الشاعر الكاذب عبد الله الفيصل، الذي كان يستكتب الشعراء بأمواله لينسب ما يكتبونه له زوراً وبهتاناً..

صحيح أن آل سعود إمتازوا على غيرهم في صفة الكذب، فقد فاقوا من سبق ومن لحق من بني آدم في فبركة ما لم يخطر على قلب بشر من أكاذيب، حتى باتت سمة راسخة في شخصية كل أمير يرجو الوصول الى العرش، فالطريق اليه معبّدة بالأكاذيب.. وخالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، هو أحد من يتقن الكذب، وكل له طريقة خاصة فيها. فهو شريك رئيسي في كل مأساة وقعت في المنطقة الغربية بما في ذلك سيول جدة وحرائق مكة وغيرها.. يأتينا بعد ذلك ليتحدث في كلمة بمناسبة افتتاح (جامعة الأعمال والتكنولوجيا) بذهبان في 22 أكتوبر الماضي عن معجزة من نوع آخر، بل وربيع من نوع آخر (فالمعجزة هي أنتم.. لأنكم سبقتم غيركم.. بأنكم بدأتم الربيع السعودي قبل الـ 82 عاماً قبل الربيع العربي.. هذه هي المعجزة! المعجزة لأنكم تسبقون غيركم دائما، الى ما لا يفكر به الغير الا بعد عقود مضت..).

هل يعقل أن رجلاً يملك ذرة من عقل يتحدث بهذه اللغة البالية والهالكة، التي فقدت ليس قدرتها في التأثير بل وحتى التندر. أحدهم علّق على كلام خالد الفيصل بالقول: (متأكدين إن خالد الفيصل عايش معنا في كوكبنا.. إسمعوا وش يقوووول..ولا الجريده الي مصدقه هالكلام).

الصفحة السابقة