نصيحة قطرية لمرسي: محادثاتك مسجلة في السعودية!

خبر يعود الى أواخر شهر يناير الماضي، ولكنّه تجدد مؤخراً بفعل خلافات قطرية سعودية حول مصر، خصوصاً بعد قمة الدوحة والتي بدا فيها مرسي أقرب الى القطريين منه الى السعوديين، فيما يرتبط بموضوع الدعم المالي الموعود، بالرغم من أن القطريين لم يفوا حتى الآن بما وعدوا به من دعم للجنيه المصري عبر إيداع 4 مليارات دولار في البنك المركزي المصري.

قصة النصيحة القطرية للرئيس المصري محمد مرسي مازالت متفاعلة، حيث كشف صحيفة (المشهد) المصرية عن نصيحة غريبة توجّه بها رئيس وزراء قطر ووزير خارجيتها للرئيس محمد مرسي قبل زيارته الأولى للسعودية والتي تمّت في 11 يوليو 2012 ، فقد حذره من نقل كل كلمة يتلفظ بها خلال الزيارة للمسؤولين في العاصمة الأمريكية واشنطن، مؤكداً له أن كل محادثاته الرسمية وغير الرسمية هناك مسجلة بالصوت والصورة .

وأضاف بالنص (عندما تتكلم تأكد أن سينقلون كل حرف تقوله إلى واشنطن)، كما نصحه بأن يطلب بشكل مباشر مساعدات مالية من الرياض..ويلح في طلبه.

خبر التحذير وصل للأمراء وتسبب في أزمة مكتومة بين الرياض والدوحة، وتم تحذير الأخيرة من (هذه التصرفات)..وتبدي الرياض انزعاجاً من التقارب المصري القطري الذي يأتي على حساب الدور الاقليمي الرئيسي للسعودية.

الصفحة السابقة