بيع العاملات في السعودية

في تحقيق لها، قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن العاملاتِ الهندياتِ اللواتي يأتين بعقودٍ للعملِ يتمُ بيعُهن كسلع ٍ في البحرين والسعودية مقابلَ مبالغَ ماليةٍ زهيدة.. مشيرة ً الى خداعِهن واحتجازِهن في ظروفٍ مروعة. وكشفَت الصحيفة ُ نقلاً عن وزير ِ الشؤون ِ الاجتماعيةِ الهندي إن العاملاتِ الهنديات يتمُ بيعُهن في السعودية مقابل اربعة آلاف جنيه استرليني، وفي البحرين مقابل الفي جنيه استرليني.

وقال عضو مجلس النواب الهندي، بالي راغوناثا ريدي، إن نساء من ولاية آندرا براديش جنوب الهند محتجزات في ظروف مروعة في سجون الدولتين الخليجيتين بعد فرارهن من أزواجهن أو أرباب عملهن، وفي رسالة الى وزير الخارجية الهندي، ناشد ريدي الحكومة القيام بحماية النساء الهنديات من وكلاء التوظيف في الخارج الذين يبيعونهن كما لو أنهن سلعا في متجر بعد استدراجهن من وطنهن بوعود بأجور توازي ثلاثة أضعاف ما يتقاضينه في بلدهن.

ويجري خداع النساء الهنديات المهاجرات في السعودية بأنهن تجاوزن مدة التأشيرة ويتم سجنهن على مخالفات بسيطة، ولا يعرف احد بقضاياهن قبل بيعهن لمن يدفع أكثر، بحسب ما افاد وزير الخارجية الهندي.

ويقدر الخبراء أن أكثر من عشرين ألف امرأة هندية تم احتجازهن في ظروف سيئة بعد أن سافرن من ولاية اندرا باراديش ومقاطعة تيلانجانا المجاورة.

وقالت الحكومة الهندية أنها سترسل وزراء إلى السعودية والبحرين الشهر المقبل للتحقيق في ظروف احتجاز العمالة الهندية.

الصفحة السابقة