عشر سنوات سجن لأمير يهرب مخدرات

ذكرت صحيفة لوفيجارو الفرنسية في عددها الصادر في التاسع من مايو الماضي أن محكمة فرنسية أصدرت حكمها بالسجن لمدة عشر سنوات على الامير السعودي نايف بن فواز الشعلان بعد ادانته بمحاولة تهريب طنين من الكوكايين في طائرته البوينغ الخاصة . الامير البالغ من العمر 53 سنة كان يهرب الكوكايين مع شركاء له من كبار تجار المخدرات في كولومبيا مستغلا صفته الدبلوماسية كأمير سعودي وبعد تلقي المباحث الفرنسية معلومات من كولومبيا تم تفتيش طائرة البوينغ الخاصة بالأمير بعد وصولها الى احد المطارات الفرنسية حيث عثرت الشرطة على طنين من الكوكايين.

من المعروف ان بعض أمراء وشيوخ الخليج يتزعمون تجارة المخدرات. فقبل ايام اعلن رسميا في الكويت عن اعتقال الشيخ طلال بن ناصر الصباح بتهمة تهريب الكوكايين، وهو نفسه الشيخ الذي حكم بالسجن المؤبد في مصر لنفس التهمة وتم الافراج عنه بعد وساطة من امير الكويت.

وفي الامارات اعترضت سلطات الامن في الشارقة في مطلع التسعينات باخرة تنقل شحنة من الكوكايين تبين انها تخص الشيخ سعيد بن طحنون ال نهيان ابن حاكم مدينة العين وتوابعها.

ومع ان خبر الحكم على الامير السعودي نشر اليوم في الفيغارو الا اننا نعتقد جازمين ان الصحف السعودية لن تنشره ومحطة العربية لن تبثه وعبد الرحمن الراشد لن يخصص زاوية للكتابة عن تاجر الكوكايين لانه امير سعودي مع ان جريدته ومحطته تبثان خبر اعدام باكستاني او يمني بالسيف لان الشرطة السعودية وجدت في جيبه سيجارة حشيش.

الصفحة السابقة