ليست مزحة.. مسابقة للأفلام السينمائية في السعودية

من المقرر أن تشهد السعودية في مايو المقبل مسابقة
أحمد الملا
للأفلام السينمائية، بحضور عدد من النقّاد السينمائيين من مختلف أنحاء المنطقة. وسيناقش هؤلاء بعض الأفلام والنتاجات ووضع صناعة السينما في المنطقة.

السعودية الذي ستنّظم أول مسابقة للأفلام السينمائية لم تكن مزحة أو حتى كذّبة إبريل مؤجّلة، بالرغم من أن السعودية لا تزال تحظر بصورة رسمية دور السينما على أراضيها. صحيفة (آراب نيوز) السعودية ذكرت في التاسع عشر من فبراير الماضي، بأن المسابقة التي يفترض أن تصبح (تظاهرة سنوية)، ستبدأ في العشرين من مايو المقبل، وينظّمها النادي الأدبي في الدمام شرقي البلاد، بالتعاون مع الجمعية السعودية للفنون والثقافة.

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس إدارة نادي الدمام الأدبي، الأديب أحمد الملا، قوله إن المسابقة ستشارك فيها أفلام متنوعة من السعودية ومن دول عربية أخرى.

تجدر الإشارة الى أن عرض الأفلام السينمائية مقتصر على صالات مغلقة في المناطق السكنية الخاصة بالموظفين الأجانب، وخصوصاً الأميركيين العاملين في شركات البترول والقواعد العسكرية، وخصوصاً في شركة أرامكو والقواعد الجوية في الظهران وتبوك.

وكان يسمح في الماضي في السعودية بعرض الأفلام في نواد خاصة، إلى أن مُنعت كل أشكال العروض السينمائية في مطلع الثمانينيات، إذ عُدّت منافية لأحكام الشريعة الإسلامية.

الصفحة السابقة