غارة بباكستان تقتل قيادي وهابي سعودي

أعلنت الشرطة الباكستانية مقتل أحد كبار عناصر القاعدة في باكستان ويدعى عبد الله عزام (سعودي الجنسية) وأربعة آخرين إثر إصابتهم بصاروخ يشتبه أنه أمريكي في منطقة القبائل شمال غرب البلاد.

وأضافت إن عزام الذي كان قائدا ميدانيا يعمل كحلقة وصل بين القاعدة في الخارج خاصة في السعودية ودول الخليج العربي والمسلحين في منطقة القبائل الباكستانية والأفغانية.

وقالت مصادر باكستانية ان (الضربة أدت إلى تدمير منزل مساء 18/11/2008 في قطاع بانو في المنطقة القبلية التي ينشط فيها مسلحو جماعة طالبان وتنظيم القاعدة).

وتقول مصادر أمنية سعودية، أن العديد من السعوديين ممن ينتمون الى المذهب الرسمي الوهابي لازالوا يتدفقون على الباكستان عبر الجو والبر. وأن كثيراً منهم يسافر الى اسلام أباد بحجة جلب عمّال للعمل لديه في السعودية، ومن ثم ينضم الى مستقبليه من القاعدة. وقالت مصادر أمنية باكستانية أنها قبضت خلال شهر نوفمبر الماضي على نحو 11 سعودياً وجد بحوزتهم رسائل وأموال موجهة الى زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن والى نائبه الظواهري. وأضافت بأن المعتقلين جاؤوا الى الباكستان على أربع وجبات/ خلايا لا تعلم أحدها عن الأخرى. وتقول السلطات بأنها تنسق مع المملكة السعودية لمكافحة تسلل الإرهابيين الى أفغانستان والباكستان.

الصفحة السابقة