فرنجية: أموال السعودية لن تغير نتيجة الإنتخابات

اتهم سليمان فرنجية، زعيم حزب المردة، السعودية بضخ الاموال في لبنان لدعم تحالف الموالاة لكسب الانتخابات القادمة. وقال: (انا أتهم السعودية وأتهم كل الدول الداعمة لهم. الاميركيون لا يدفعون بسبب الكونغرس، ولكنهم يطلبون من الذين لديهم أموال ان يدفعوا... هناك دول تدعم الفريق الآخر ولكن الذي يموّله هو السعودية وهذا ليس سرا).

وأضاف: (من المؤكد ان الذي نراه هو رصد مبالغ كبيرة تنزل في الانتخابات لم نكن نراه في السابق، لكن اتصور ان كل اموال العالم تستطيع ان تغير خمسة بالمئة او عشرة بالمئة لكنها لا تستطيع تغيير الخريطة الانتخابية برمتها بشكل عام).

وتابع: (نشاهد ارقاما لم نكن نسمعها من قبل.. اقساط جامعية بأكملها.. اقساط مدرسية بأكملها.. مساعدات... الذي يتم دفعه هو بكميات كبيرة ولكن ارادة الناس اقوى ونحن دعونا الناس وندعوهم مجددا... فليأخذوا هذه الاموال وليصوتوا على ذوقهم. هذه ليست اموال السياسيين الذين يأتون بها، هذه اموال دفعتها السعودية لتقوي نفوذها في لبنان وليس لتقوي 14 آذار ولا لدعم مسيحيي لبنان ولا في النهاية يهمها امر المسيحيين في لبنان. ما يهمها هو اضعاف القرار المسيحي من خلال دفع اموال لبعض المسيحيين الذين لا يمثلون احدا لشراء الصوت المسيحي لارتهانه بمرجعية آل الحريري والتي لا تصب في النتيجة في مصلحة المسيحيين).

ولفت الى أنه (بالامس كان الرئيس امين الجميل يحدثنا عن الولاء للخارج ويجب ان يكون ولاؤنا للوطن ويجب الا نخضع لاملاءات الخارج. لقد كان هناك نحو ستة سفراء في هذا المهرجان خمسة يجلسون في الخلف والسفير السعودي وضعه بجانبه. فإما الرئيس امين الجميل اقتنع بالفكر الوهابي... واما لشيء آخر).

الصفحة السابقة