كتب جديدة ضد مخالفي الوهابية

قالت مصادر مطلعة، أن المؤسسة الدينية الرسمية تزمع إصدار سلسلة كتب ضد عدد من رجال الدين المعروفين في العالمين العربي والإسلامي، الى جانب دعاة يظهرون على الفضائيات، ومن بين المستهدفين: الشيخ محمد سعيد البوطي، والداعية طارق السويدان، والداعية عمرو خالد، والشيخ أحمد الكبيسي، والدكتور علي جمعة مفتي مصر، وغيرهم. وقد قررت هيئة كبار العلماء تخصيص مبلغ خمسين مليون ريال ابتداءً لترويج المطبوعات والكتب ضد هذه الشخصيات.

تجدر الإشارة الى أن الأسماء المذكورة أعلاه وغيرها، لها تحفظ على علماء الوهابية ومواقفهم من قضايا الأمة العربية والإسلامية، وقد أبدى بعضهم نقداً واضحاً لعدد من الفتاوى التي تصدر من مشايخ الوهابية، في خطب أو محاضرات أو ندوات، ظهرت على شاشات التلفزيون.

وتقول المصادر، بأن الحكومة السعودية التي عادة ما تتحكم في مسار الفتيا والمطبوعات والمواجهات العقدية/ السياسية مع هذه الفئة أو تلك، رفضت أن تشمل السلسلة مثقفين ورجال الدين سعوديين لا ينتمون الى المدرسة الوهابية، أو الذين تعتبرهم المؤسسة الدينة أنهم تمردوا عليها (اي على الحق والاسلام الصحيح).

ويُعتقد بأن الحملة الوهابية الإعلامية والعقدية التكفيرية، تستهدف نقل المعركة الداخلية الى الخارج، حيث يتعرض مشايخ الوهابية الى نقد واسع داخل المملكة، بل أن هناك ردة على المؤسسة بكاملها، برجالها وعقائدها.

الصفحة السابقة