يحتفلون بميلاد رايس وليس بأم سيد الخلق!

في 8/7/2010 احتفل في مصر بذكرى مولد السيدة آمنة بنت وهب أم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، شارك في الاحتفال كثيرون ممن ينتمون الى الطرق الصوفية، خاصة الطريقة العزمية.
وقال الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة، بأن السعودية حينما زارتها كونداليزا رايس، وزيرة الخارجية الأميركية السابقة، قدم لها السعوديون (تورتة) عليها العلمان الأمريكي والسعودي بمناسبة عيد ميلادها، وتساءل: (إذا كانوا يحتفلون بأعياد ميلاد أناس عاديين، فلماذا يستكثرون علينا الإحتفال بمولد أم أشرف الخلق أجمعين؟). وحول ما يقوله الوهابيون بأن أم النبي ماتت وهي (مشركة)! قال ابو العزائم أن مصدر هذا القول هم اليهود الذين يريدون تشويه سمعة النبي وأهل بيته. وقالت د. آمنة نصير، استاذ العقيدة الإسلامية بجامعة الأزهر: (كيف لرحم حمل أطهر مخلوق في الوجود أن نقول على صاحبته هكذا)؟ في حين استنكر عبدالمعطي بيومي، عضو مجمع البحوث الإسلامية، اتهام أم النبي بالشرك وقال بأن (الكفر والإيمان في علم الله، ولا يجب أن يتعرض أحد لذلك ـ أي للتكفير).

هذا وقد حسمت دار الإفتاء المصرية الجدل حول مصير والدي الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فأكدت أنهما (ناجيان وليسا من أهل النار)، مستندة في ذلك إلى جمع من العلماء. وأعدت أمانة الفتوى في الدار بحثاً، رداً على سؤال بصحة الكلام القائل بكون (والدي الرسول من المشركين، وهما في النار).. لكن مشايخ الوهابية ومؤسستهم تقول بكفرهما!

الصفحة السابقة