يمني معتقل منذ ثلاث سنوات بلا تهمة

وجه وزير الداخليه اليمني الانتربول الدولي بمخاطبه السلطات الامنية السعودية بشأن اعتقال المواطن اليمني (احمد احمد قادري) والمعتقل لدى مباحث الدمام في السعودية.
جاء التوجيه بناء على مذكرة مرفوعة من قبل (الملتقى الوطني الديمقراطي لأبناء الثوار والمناضلين والشهداء اليمنيين/ مجد).. بيد أن السلطات الأمنية السعودية لم تتجاوب ولم ترد، ما حدا بالانتربول بالتعقيب بخطاب آخر برقم (ش/15/1098)، وتاريخ 14/5/2010م.

وبسبب خطابات الأنتربول قامت السلطات السعودية بنقل المعتقل (قادري) من سجن مباحث الدمام الى المحاكمة الجزئية بالرياض حيث عقدت جلستان لم يحضرهما أي محام أو قريب من المعتقل، وقد وجهت للأخير تهم دون دليل وضغط عليه ليعترف بغرض إدانته، وتبرير سجنه لمدة ثلاث سنوات دون اي تهمة أو محاكمة.

(قادري) والبالغ من العمر39 عاماً صاحب ورشه حديد يحمل جواز سفر يمني رقم (282771) وإقامة رسمية صادرة من الرياض رقم (2154782033)، وهو مقيم بصورة رسمية في السعوديه منذ ما يقارب 22 عاماً.. قادري تفاجأ باعتقاله فجر السبت الموافق 9/2/1429هـ/ مارس 2007م، حيث داهم منزله رجال المباحث بقوة عسكرية كبيرة ووضع في السجن ولازال حتى الآن، دون أن يقدم سبب لاعتقاله أو يحاكم المحاكمة العادلة. وما أدى الى تجاوز حقوق المعتقل تخاذل وزارة الخارجية اليمنية والسفارة اليمنية في الرياض في الدفاع عن مواطنيها.

الصفحة السابقة