شرّ البلّية ما يضحك

مع القتل وضد التماثيل!

الإسلام دين العالمية، والدولة الاسلامية يمكنها احتواء أهل الذمة من أهل الكتاب وبرّهم ومراعاتهم ما داموا لايؤذون المسلمين. ولكن الدولة الإسلامية لا تقبل ولا تحتوي الفرق المنتسبة للاسلام وهي خارجة عنه مثل الشيعة والفرق الخارجة عن جماعة المسلمين وتؤذي المسلمين مثل الأكراد.. وها هي الأيام تثبت أنهم من أعدى أعداء الأمة، وأن قتلهم واجب وفيه الخير للأمّة، ولا لوم على صدام مهما صنع بهم. فهل يلام على ما صنع في الشيعة والكرد والمنافقين من الأعراب آل صباح؟ أنا شخصياً معه فيما صنع بهم وضدّه في حكاية صوره وتماثيله في كل مكان.

سلفي سعودي، عن منتدى القلعة

* * *

لماذا لا يُسلم الكافر؟

مالذي يجعل الكافر في القرن العشرين يفكّر بالإسلام الفقهي وهو يرى المسلمين وقد فشلوا ليس من تجربة واحدة ولا من نازلة واحدة ولا من فاجعة واحدة ولا من حرب واحدة ولا من حكومة طاغية واحدة.. فشلوا أن يتقدموا خطوة واحدة إلى الأمام. مالذي يرجوه كافر معاصر، من دخول إسلام فقهي لم ينتج إلاّ مئات الجوعى والقتلى والمشردين واللاجئين، وملايين الخاملين والعاطلين، وملايين الصور والواقعات لإقتصاد وتنمية وتعليم لم ينتج إلاّ طوابير من الفقراء والمتسولين والأميين؟. كيف سيدور بخلد الكافر المعاصر أن يسلم وهو يعلم إنتهاكات المسلمين دولاً وافراداً ومجتمعات لكرامة الانسان، وحرية الانسان، وحقوق الإنسان.

علي بشار ابو غيلان، عن منتدى محاور السلفي

* * *

الصحاف.. مجدّد السنّة

محمد سعيد الصحاف، مجدّد أهل السنّة في هذا العصر. ها هو يصب قذائف الحق وشهب القمع بأمر الله على رؤوس الفرنجة (ولا تقل الصليبيين، فإنها كلمة محدثة فيها تشبه بالكفار). ووالله لقد انشرح صدري عندما سمعته يكرّر كلام السلف ويجدّده في زمن هجره. فخذ أيها السلفي هذه العبارات ولا تحسبها لأحمد بن حنبل أو البربهاري، كلا.. ولكنها لمجدد هذا العصر محمد سعيد الصحاف (لله دره): العلوج، المرتزقه، الأنذال، أعداء الله، جحوش الإستعمار، وما أدراك ما جحوش الإستعمار، والله ما أطربتني كلمة مثلما أطربتني هذه الكلمة التي ألقيت في روع هذا المجدد. فتشبيه المخالفين بالحيوانات الرديئة هو مذهبنا الذي استقرّ عليه العمل لدى العلماء الكبار. فانظروا كيف كان الشعبي يقول عن الرافضة أنهم لو كانوا من الحيوانات لكانوا حمراً، وقارنوها بقول هذا المجدد عن جحوش الاستعمار، لتعلموا أن محجّة السلف لازالت صالحة لكل زمان ومكان!

عن موقع محاور السلفي السعودي

* * *

عبث الكرة والصواريخ

تشهد العاصمة السعودية عرساً رياضياً يشرّفه نائب العاهل السعودي بينما يعلم الله ماذا سيكون حال شعب العراق، وماذا سيحدث لغادة الدنيا وعاصمة دول الاسلام بغداد؟ فعلى نغمات فوهات البنادق ونيران الصواريخ يخرج شباب السعودية إحتفالا بفوز فريقهم بالكأس ويمارسون الشغب والعبث بكل أنواعه ولست بصدد الحديث عنه، ولكني بصدد السؤال لماذا يحرّم العلماء المظاهرات الإحتجاجية على حال المسلمين ولماذا تقمع المظاهرات بينما هذه العبثية تمارس عياناً بياناً وبإشراف السلطات الأمنيّة؟

عن موقع الساحة السلفي السعودي

* * *

حين يتذكّر الديكتاتور شعبه وقت الغرق

الآن يتذكر الديكتاتور الشعب. أين كنت منذ عشرات السنوات؟ توالى التركيز في خطابات الديكتاتور العراقي الأخيرة على الشعب: ينتخي به ويطلب منه الدفاع والقتال والاستماتة. ولكن من نسي الشعب طوال عقود من الزمن، كيف يتذكره الآن؟!

من استلب خيرات هذا الشعب له ولعائلته وعشيرته المقرّبة وحرسه الخاص.. كيف يتذكره الآن؟

ومن جعل هذا الشعب الذي يمتلك البترول والماء والارض الزراعية العظيمة، شعباً فقيراً معوزاً.. كيف يتذكره الآن؟!

ومن أدخل هذا الشعب في حروب خاسرة متتالية، كيف يتذكره الآن؟

ومن جعل الإعدامات والتصفيات ديدناً، ومن ابتكر أقسى أنواع التعذيب، ومن حوّل العراق الى سجن كبير، ومن هجّر أكثر من أربعة ملايين مواطن.. كيف يتذكر الشعب الآن؟

ومن رمى شعبه بالأسلحة الكيماوية.. ومن أعدم عشرات العلماء والمفكرين والسياسين من هذا الشعب، كيف يتذكره الآن؟

إنه إيمان بالشعب وقت الغرق.. إيمان بالشعب بعد فوات الأوان.

فارس محمد قرشي، عن منتدى الوسطية السلفي

* * *

شرّ البليّة ما يضحك

تساءل عراقي: هل بوش قريب لبلير؟ فأجاب آخر: لا، هذا من عائلة العلوج، وذاك من الأوغاد.

وتقول نكتة تتردد في الشارع العربي أن الأمير عبد الله عندما سمع أن الحرب ترتكز علي القرار 1441، تساءل: هل هو هجري أم ميلادي؟

وفي الأردن خرج سكان الطفيلة في مظاهرات وهم يهتفون: لا للحرب علي العراق.. الأردن أولاً!

وفي القاهرة احتجت فيفي عبده بشدّة علي الانفجارات التي تهز ''وسط'' بغداد.

وفي سورية أرسل سكان حمص رسالة تحذير الى بوش تقول: سنعتبر أي اعتداء على سورية اعتداء على حمص.

اما أحدث نكتة فكانت عندما صرح إعلامي كويتي لتلفزيون الجزيرة قائلا: إن العراقيين تعلموا من الكويتيين فن المقاومة.

وفي ألمانيا يتساءلون: ماذا نسمي الهدف الذي يضعه فريق في مرماه في مباريات كرة القدم؟ مقدم البرامج التلفزيونية هارالد شميدت يرد: إنها نيران صديقة.

ولا تتوقف السخرية عند أبطال الحرب بل يتعدي ذلك الى دوافعها، فموضوع أفضل نكتة متداولة في سويسرا حالياً هي أن الخطة لما بعد الحرب جاهزة، والعراق سيقسم الى ثلاث مناطق: بنزين عادي، وبنزين سوبر، وبنزين خالٍ من الرصاص .

اليونانيون لا يزالون يتذكرون أيضاً دعم الولايات المتحدة للحكم الدكتاتوري العسكري (1967ـ 1974) ويتناقل السكان نكتة تقول أن طائرة تقل بوش وبلير تحطمت، فمن يكون الناجي من الحادث؟ والجواب هو العالم بأسره.

ونشرت صحيفة أزفستيا الروسية في اليوم الأول من أبريل كذبة نيسان: الرئيس العراقي صدام حسين أعلن إسقاط طائرة بريطانية، لكن بوش ينفي ويؤكد أن الأمريكيين هم الذين أسقطوها.

عن منتدى طوى

الصفحة السابقة