من اعتدى على ملايين الامتار في جدة؟

التعديات شملت أراضي في داخل جدة وخارجها مما يتبع حدود المحافظة وذلك في هدى الشام - المتنزه الوطني شرق جدة بمساحة 36 مليون متر مربع - ومجمع الكليات التقنية للبنين 400 و655 متراً مربعاً، ومجمع المعاهد الصحية .. 719000متراً مربعاً - مشروع مستشفى عام ومخطط جوهرة العروس ومخطط طيبة والهجرة بثول - وزالة تعديات على مخطط 707 بمساحة 700.000 متراً مربعاً و400 حاوية في منطقة الخمرة - ومستودع ورق وغير ذلك..إنها مأساة وضعف في المواطنة وتفشي الفساد ما كان ليكون لولا أن امتدت الأيادي وحرمت الناس ..كل الناس من اراضي المستشفيات ومدارس وحدائق ومشروعات حيوية!

..هذه الاراضي ملك للوطن وتحولت تحت مظلة (التسيب) الى ايدٍ لا تعترف بوجود حق للناس ووضعوا أيديهم عليها بمعرفة عدد من المسؤولين في قطاعات مختلفة فلو قامت الأمانات والشرط والجهات الرقابية بدورها المطلوب لما حصل ماحصل.. هذه نتيجة (الفساد) ونتيجة عدم تطبيق النظام وعدم الاخذ على ايدي هؤلاء وتأديبهم وإعلان أسمائهم .وهذا الأمر ليس وليد اليوم بل نتاج سنوات طويلة ماضية.

إنني أتألم وأنا أعرف أن الكثير من القطع (الذهبية) ذهبت لغير مستحقيها في مكة المكرمة وجدة وغيرها تحت مظلة (الفوائد المشتركة) وتقاضي الجهات الرقابية واصبح الناس يعلمون أولادهم في مباني مستأجرة وتشغل بعض أو أكثر الادارات مباني مستأجرة ولاتوجد حديقة وملاعب في الاحياء ومخططات لمنح المستحقين لان (الحرامية) إمتدت أيديهم مبكراً واستحوذوا على حق الغير بدون وجه حق ..

خالد محمد الحسيني

البلاد، 3/2/2009

الصفحة السابقة