سلطان الحرامية قبل أن يموت!

وهو في أغادير، ورجله قرب قبره، وقع ولي العهد ووزير الدفاع سلطان عقداً بـ27 ألف مليون ريال لـ (تطوير!!) مطار جدّة، ضمن (المرحلة الأولى)! لم يعد يغري آل سعود غير أرقام المليارات، ما يكشف عن أن الجشع والإستهتار بلغا حدودهما القصوى، وكذا غضب المواطنين الذين ذهبوا ـ كالعادة ـ الى مواقع الإنترنت للتنفيس، فكان هذا رأيهم:

■ المرض لم يمنع ولي العهد حفظه الله وأدامه من الانشغال بنا وبهمومنا رغم بعده الجغرافي عنا!

■ قال: شدّوا الحزام، أساساً مافكّيناه حتى نشدّه!

■ تطوير مطار بـ 27 مليار، في بلدان العالم تبني بهذا المبلغ أفضل وأحلى و(أكشخ) مطار!

■ شكله طفر في الغرب من كثر الصرف، قال نبي مبلغ يمشينا، والفرصة الوحيدة هي العقود الوهمية.

■ كاسروهم ليما رضوا بسبعة وعشرين بدل خمسة وعشرين مليار!! الله يديم الرخص!

■ لعل سمو الأمير اطلع على قصص روبن هود وتأثر بها وأراد أخذ هذا المبلغ من الدولة ليوزعه على الفقراء والمحتاجين! سلطان الخير ومش غريبة عليه!

■ اللعنة.. 27 مليار تبني مطارين كاملين من جديد. وزارة الدفاع لاتحسب للمال العام أي حساب. والمصيبة العظمى ان شركة بن لادن شركة اللصوصية الاعمارية هي من تفوز بهذه العقود الخيالية الفاحشة. شركة ابن لادن وشركة سعودي اوجيه شركتي الحرامية اللتان اصبحتا تسيطران على كل مشاريع الدولة.

■ ألم تكفه (سوداء اليمامة)، وصفقة الـ60 مليار دولار الأخيرة؟ نهب عينك عينك!

■ ربعنا ما يضربون إلا بالمليان! تصدقون من كثر ما أسمع وأشوف من النهب اللي عيني عينك، صار عندي مناعة من الأخبار هذي، أو تقدر تقول برودة أحساس مدري صرت أستسهل السرقة والله إن حكومتنا تخرب الأخلاق!

■ اتحدى: لم ولن يأتي أحد من عهد آدم عليه السلام والى اليوم أفسد من هذه الوزارة ـ الدفاع ـ ووزيرها.

■ فساد فساد يخجل ابليس منه.

■ما علينا من خجل ابليس.. طالما ان الفوزان ما يخجل منه والسدلان مايحرمه

■ الطيران المدني ينفي ترسية مطار جدة على شركة بن لادن بـ 25 مليارا، الخبر نشر قبل 215 يوماً!! في 29/3/2010!

■ شوف الكذابين.. الان صار العقد بـ 27 مليار. يخرب بيت ام الكذب والفساد. زودوها 2 مليار حلاوة العيد.

■ ترى الخبر به خطأ!! المقصود 27 مليار قرش مهو ريال!

■ والله شي غريب جدا كل العقود توقع بالمليارات وكان الريال لا قيمة له.

■ اعلنت قطر ان تكلفة بناء مطار الدوحة الجديد ارتفعت من خمسة مليارات الى تسعة مليارات دولار على أن يبدأ بالعمل في 2010 وتصل قدرته الاستيعابية الى 24 مليون مسافر سنويا.

■ بلد يدار كشركة عائلية ماذا تتوقع منه؟ الآن الأبناء وهذا الحال، كيف لو جاء الأحفاد.

■ تكلفة مطار كوالالمبور الدولي في ماليزيا 3 ونصف مليار دولار. يعني 12 مليار ريال . في ماليزيا الحرامية ما يقدرون يسرقون، لكن في هالبلد اقحش واسرق فلا حسيب ولارقيب.

■ يا جماعة.. أهم شي عقيدتنا الإسلامية وتوحيد الملوخية، يالله وحدوووه. أقطع ذراعي لو شركة بن لادن مِلك لابن لادن.

■ اكيد لو يقرأ الخبر جاك شيراك أو ايهود اولمرت ان تجيهم سكته ولا جلطه، لانهم سرقوا مائه الف دولار ويمكن ما تجي وفضحوهم وشرشحوا أبوهم. يشوفون ناس ينهبون مليارات ولا احد قال لهم وين راحين، بل باركوا لهم، وبالمغرب، ويا عيني على أغادير. بقعة سعد لبعض الناس!

■ كلفة مطار أبو ظبي 6.8 مليار دولار؛ ومطار البحرين 815 مليون دولار؛ ومطار دبي 8.2 مليار دولار، والكويت 2.1 مليار؛ وقطر 5.5 مليار؛ وبغداد 2 مليار دولار؛ ومطار الملكة علياء بالأردن 600 مليون دولار؛ ومطار بندرنايكا الدولي بسيريلانكا كلّف 250 مليون دولار. ومطار مولتان بباكستان 250 مليون دولار؛ ومطار حيدر اباد الدولي بالهند كلف 496 مليون دولار؛ ومطار كلكتا الدولي 1.7 مليار دولار؛ ومطار اسلام أباد الدولي الجديد كلف 400 مليون دولار؛ ومطار دلهي الدولي كلف مليار دولار أميركي فقط.

■ ما ادري! بس أحس حنا شعب مغفّل. جالسين يترززون بالسرقه ويتبجحون بها. عاش الملك!

■ يا اخوان راعوا مشاعر الدول العربية الشقيقة لما يسمعون ذا الرقم وش راح يصير فيهم أنفضحنا الله يمحاكم

■ احمدوا ربكم انها مو صفقه أسلحة، ولا هي استثمارات خارجية ما ندري وين عوايدها. أحاول أخفف الصدمة!

■ أين السلطة الدينية، وأين الدويش البصاق، ويوسف الاحمد، ما ينتقدون هذا الفساد العظيم! 27 مليييياررر. تذكرت فتوى المفتي عن تحريم البوكيمون!

■ هناك الاف اﻷسر تبات الليل جائعة، وتصحى كادّه مضطهدة. ويا بلادي دحدري، واحنا معاكي دحدري.

■ اللافت للنظر في هذا هو أن مكان توقيع العقد كان مدينة أغادير، حيث يقيم جزء من السلطة الحكومية هناك (سلطان ولي العهد + سلمان أمير منطقة الرياض). وتتوافد الرحلات الجوية يومياً عليهما بالمسؤولين لتوقيع الأوراق، وهذا هو حالهما منذ اكثر من عامين.

■ التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية يقول: هناك 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر، أي أن 22% في المئة من سكان السعودية فقراء.

■ في مشاريع النهب أبحث عن المستفيد فقيمتها تتناسب طردياً مع قرب الناهب من مركز القرار.

■ هناك سرقة واضحة وصريحة في مطار جدة، والسارق لا يعرف معنى الخجل و الاكتفاء ابدا. خلصنا من سوداء اليمامة و قطار المشاعر و مازال مسلسل سرقات مطار جدة مستمراً.

الصفحة السابقة