وقع صاعق على مؤيدي النظام بسبب هاشتاق:

ربنا يزيل ملك آل سعود

توفيق العباد

نوارة نجم، الناشطة المصرية المعروفة، وأحد وجوه ثورة مصر الشبابية، وضعت وسماً جديداً في تويتر حمل اسم (ربنا يزيل ملك آل سعود)، وهذا هو (الوسم/ الهاشتاق #) الثاني بعد (طز بذاتك الملكية طال عمرك) الذي جاء على خلفية اعتقال الناشط المصري محمد الجيزاوي في جدة أثناء تأديته العمرة، بحجة أنه كان يحمل كبسولات مخدرة. اما سبب اعتقاله الحقيقي فإن الجيزاوي سبق له وأن رفع دعوى قضائية ضد الملك السعودي لاعتقال أجهزته الأمنية عدداً من المصريين العاملين في السعودية وإهانتهم وتعذيبهم وإساءة معاملتهم.

الوسم الجديد جاء أيضاً بعد حادثة اعتقال لامرأة مصرية والحكم عليها بالجلد، ما فجّر مشاعر غضب جديدة في مصر وغيرها ضد الحكم السعودي وقضائه غير العادل. نجلاء وفا مصرية معتقلة بالسعودية وحكم عليها بالجلد ٣٠٠ جلدة والسجن لمدة خمس سنوات، والسبب خلافها مع إحدى الأميرات. هذا هو عنوان القضية كلها.

نوارة نجم

(ربنا يزيل ملك آل سعود) دعاء من نفوس موتورة من ظلم النظام السعودي، وهو يعبّر عن سخط في الشارع المصري يتصاعد منذ سقوط الديكتاتور حسني مبارك، واعتماد الرياض سياسة مناهضة للثورة، حيث ينظر اليها على نطاق واسع بأنها القطب الأساس في الثورات المضادّة. السخط المصري قد لا يكون جديداً، وإنما الجديد هو التعبير المستمر عنه في تظاهرات واعتصامات امام السفارة السعودية وقنصلياتها في مصر، وقد يعبر عنه في الصحافة المصرية بالمقالات والتحقيقات الصحفية؛ لكن الأهم من كل هذا ما يجري التعبير عنه عبر مواقع التواصل الاجتماعي عامة، حيث تنخرط شريحة كبيرة من الجيل الشاب في الجدل والنقاش والهجوم على النظام السعودي ورجاله. ولقد كانت ساحات التواصل مؤثرة في تحريك الرأي العام المصري، منذ ان سقط مبارك، الذي ينظر اليه على نطاق واسع بأنه حطّ ليس فقط من قيمة مصر كدولة، بل من قيمة المصريين في الخارج خاصة في دول الخليج، وبشكل أخص في السعودية.

الآن وقد رحل مبارك، وظهر ان هناك جيلاً جديداً يشعر بالعزة والفخار والإنتماء لمصر.. جيل جديد يحمل روحاً مختلفة لم يألف التعامل معها آل سعود.. كان لا بد أن يكون هناك تعبيرات واضحة ضد آل سعود وسياساتهم في مصر او تجاه المصريين عامة. وكان من الطبيعي ايضاً أن يواصل آل سعود ممارسة القمع وسياسة الإستعلاء على المصريين عامة والسخرية بهم. وقد ظهرت خلال العامين الماضيين العديد من المواجهات والأزمات في طريق العلاقة بين مصر والسعودية، واحدٌ منها كان قصة المعتمرين في مطار جدة أواخر رمضان 1432هـ، والإعتصامات المتتالية التي تمت امام السفارة السعودية التي احتجت على طريقة التعامل مع المصريين والإعتداء عليهم. وما أن انتهت تلك القضية حتى جاءت قضية الجيزاوي، التي تسببت بسحب السفير السعودي من القاهرة، لكن الرياض اكتشفت وبسرعة ان سحب السفير والتهديد بطرد نحو مليون عامل مصري من السعودية، قد زاد من حجم الأزمة في غير صالحها، كما أنه عمق الهوّة مع القوى الثورية المصرية والشارع المصري عامة.

لم تتنازل السعودية في قضية الجيزاوي، كما لم تتنازل في قضية السيدة نجلاء وفا، وعمدت الى جلدها فعلاً؛ وهذا يدل على رعونة وإصرار على الظلم، ظنّا منها بأن العالم سيصدق بأن قضاءها مستقلّ! وهو الذي يحتجز عشرات الألوف من البشر من المواطنين من معتقلي الرأي، وآلاف آخرين من العمالة الأجنبية الذين لا يحصلون على أدنى حقوقهم.

تبدو السعودية في مواجهة مع خيار الشعب المصري السياسي والإجتماعي. هي ابتداءً لا تقبل بثورة منتصرة، ولا تقبل بديمقراطية في مصر، والأكثر سوءً بالنسبة لها ان تكون الديمقراطية النموذج، يقودها الإخوان المسلمون الذين تكن لهم السعودية عداءً صريحاً يعبر عنه في الإعلام منذ بداية التسيعينيات الميلادية الماضية. لا يريد نظام الحكم السعودي ان يحشر في الزاوية حين يقارن بنظام ديمقراطي او يتدرج نحو الديمقراطية، ولا يريد أن يأتي إسلاميون الى السلطة عبر الديمقراطية لأن نموذج الحكم السعودي سيكون حينها متصاغراً في المقارنة من جهة، وسيكون النموذج المصري محفّزاً لمثقفين اسلاميين في السعودية نفسها وربما سلفية ايضاً ليقوموا بمثل ما قام به زملاؤهم!

ومن المؤكد، ورغم زيارة الرئيس محمد مرسي للرياض، فإن السعودية تتمنى لو أن عقارب الساعة قابلة لأن تعود للوراء. في الحقيقة هي تعتقد ذلك، او على الأقل هي تعتقد بأن بإمكانها تشويه النموذج المصري بإفشاله باية صورة ممكنة، وهي مستمرة في هذه السياسة على أية حال. ولا يُعتقد بأن حسم ثنائية السلطة بين العسكر والرئيس المصري قد قلّص من الحماسة السعودية، إن لم يزدها اشتعالاً، ربما ليس على مستوى السعودية فقط بل وعلى مستوى بعض الدول الخليجية التي تقوم بحملات منسقة ضد الإخوان في مصر بعد فقدان عزيزها مبارك، مثل الإمارات، حيث يجري ربط النشاط الداخلي بقوى خارجية، كما يجري تحميل الإخوان المسلمين فشلها وانحطاط أنظمتها السياسية، وتفريخها للعنف كما في الحالة السعودية.

في موضوع الوسم (ربنا يزيل ملك آل سعود) ينبغي القول أن نوارة حين وضعته إنما كان في جانب أساس منه نكاية بنظام الحكم المصري، وبالتحديد الرئيس الإخواني محمد مرسي، لأنه بنظرها لا يدافع عن شعبه، ومن بينه السيدة المصرية التي تمّ جلدها، ولأنه أراد استرضاء السعودية. وبدأت التغريدات على هذا النحو:

(احنا حنعمل ايه في موضوع نجلاء وفا دي؟ زي موضوع الجيزاوي كده؟ ربنا يزيل ملك آل سعود)!

(عموما انا الليلة دعيت على آل سعود، ما يعديش عليهم السنة دي وهم فيها.. ربنا يستجيب. ربنا يزيل ملك آل سعود).

(السعوديين بيخافوا من خيالهم مش حيشيلوا ولا يحطوا. هههه. تيجي من عند ربنا بقى. ربنا يزيل ملك آل سعود).

(يعني يلبّسوا معتمر قضية بالزور، ويجلدوا واحدة ست عشان يرضوا أميرة مريضة.. يا رب خلصنا منهم بقى، ده ولا كفار مكة).

(آل سعود ناس واطية ومرضى بإذلال البشر، واحنا حكامنا شوية متسولين مهزأين، لما يبقى عندنا كرامة نبقى نتكلم. ربنا يزيل ملك آل سعود).

(آل سعود مرضى بإذلال البشر في العموم، وعندهم شره لإذلال المصريين بالخصوص، واحنا ما بنخرجش من دور عشانا عليك يا رب تزيل ملك آل سعود).

(لما نبقى ناس محترمة، ونطيّر الشحاتين، ونبطّل نعبد كهنة من دون الله بيشحتوا من السعودية، يبقى لنا عين نتكلم).

(وبعد وصلة الشحاتة، يروح مرسي يشحت هو الآخر ويقول السعودية قائدة الإسلام السني المعتدل.. معتدل بجلد البني آدمين. ربنا يزيل ملك آل سعود).

(ممكن بقى مافيش مصري يعتّب السعودية دي الا بجنسية أجنبي؟ لو سمحتوا يعني، مش ناقصة وجع دماغ. ربنا يزيل ملك آل سعود)!

(يا رب نجلاء يطلع معاها جنسية أمريكية عشان آل سعود يتشمطوا من ودانهم. ربنا يزيل ملك آل سعود).

(تعريف المسؤول في مصر: هو منظم وصلات الشحاتة بينا وبين الأمراء والملوك بحجة الاستثمار بما لا يخالف شرع الله!! ربنا يزيل ملك آل سعود).

(السعودي دلوئتي حيعمل نفسو مش شايف الهاشتاق؛ مش قادر يرد. هو بينتظر الصلاة عشان يؤول اللهم اني صايم! ياخيبتك يا أخي. ربنا يزيل ملك آل سعود).

لم تكد تكتب تغريداتها، حتى واجهت نوارة سيلاً من التغريدات، اغلبيتها الساحقة من نجد الوهابية، تشتمها وتتمنى لها القتل، وتسمها بالرفض والهرطقة والكفر والتحشيش وغيرها من الشتائم حتى انها اندهشت انها لا تدرك معناها لكثرتها ولنوعية الألفاظ الشعبية النجدية التي تستخدم. تقول: (فيه اكاونتات سعودية بتشتمني عشان الهاشتاق: ربنا يزيل ملك آل سعود. أنا ما عنديش مانع.. بس يا نهار أسود عالكلام.. مش فاهمة حاجة).

الجمهور السعودي ليس متعوداً على سماع دعاء بنهاية حكم آل سعود؛ هو سمع دعاء مشايخ النظام على أنظمة وحكام غير أثيرين لدى آل سعود. وهو سمع دعاءً بالزوال والقتل والتنكيل بمواطنين بملايين الأشخاص باعتبارهم كفرة، كما سمع من منابر مشايخ الوهابية دعوات على اليهود والنصارى والروافض والصوفية والاشعرية الذين هم عامة المسلمين اضافة الى الأباضية وغيرها بالنهاية والزوال وجواز قتلهم واستحلال اموالهم واعراضهم. اما آل سعود، فهم حماة السنّة! والإسلام المعتدل! الذين يمثلون الحكم الإسلامي الصافي والصحيح!

كان من البديهي ان يسبب الهاشتاق (الوسم) لطمة للوهابية النجدية دونما سواهم من المواطنين، وهؤلاء الوهابية أقليّة، لكن صوتهم مرتفع في الفضاء الإلكتروني ويعطيهم اكبر من حجمهم الطبيعي. معظم الشتائم جاءت من هؤلاء لنوارة نجم ولغيرها. وهناك من المواطنين من انضمّ الى نوارة بالدعاء لكي يزيل الله مُلك آل سعود، كما انضمّ اليها جمهور من العرب من مختلف الدول، ممن يرون في النظام السعودي عار على الأمة، وسياساته لا تصب إلا في مصالح أعدائها. كل هؤلاء اجتمعوا على هاشتاق نوارة نجم، مقابل الأقلية النجدية الوهابية.

بالطبع هناك من بين المواطنين من المناطق غير النجدية فضّل الصمت وراح يتابع التغريدات متلذّذاً، دون ان يشارك خوفاً. وهناك ايضاً من المواطنين ممن شارك بصريح اسمه، خاصة اولئك الذين يعيشون في الخارج، او اولئك الذين ينتمون الى المنطقة الشرقية الذين لا يجدون في الوسم/ الهاشتاق امراً جديداً، فلطالما رددوا في مظاهراتهم بـ (الموت لآل سعود) أو (يسقط يسقط آل سعود). وعلى الأقل فإن الهتاف الأول أقسى من وسم المناضلة نوارة نجم.

كان السؤال الأساس: لماذا لم يرحب البعض بدعاء (ربنا يزيل ملك آل سعود)؟!

السبب الأساس كما ذكرنا هو الخوف من النظام نفسه.

وهناك أسباب اخرى: بعضهم يقول: هل تريدون أن يحدث لدينا مثلما يحدث في سوريا؟! ان كان ما يحدث في سوريا سيئاً، فلماذا انخرطتم فيه وأضفيتم عليه الطائفية والعنف الأعمى حتى صار وجه الثورة قاعدياً وهابياً؟!

هناك من يعتقد بأن نظام آل سعود يمكن إصلاحه، ولا نحتاج الى ثورة لا تبقي ولا تذر، وحين يغيب آل سعود ستحدث الفوضى. بمعنى آخر فإن هؤلاء يعتقدون بفساد حكم آل سعود، ولكنهم إما يخافون من الأسوأ ـ كما يلقي النظام ذلك في روعهم ـ أو لأنهم يعيشون وهم الإصلاح على يد أمراء يزداد سوؤهم وفسادهم وبطشهم يوماً بعد آخر. هم لا يريدون أن يدفعوا ثمن التغيير، وهم يرون بأن آل سعود أبعد ما يكونوا عن اصلاح انفسهم ونظام حكمهم، وان تجربة الحكم خلال العقد الماضي لا توحي بأنه بصدد القيام بأية عمل اصلاحي، بل ان سجونه تزداد اتساعاً. وأخيراً قال الأمير احمد وزير الداخلية مبشراً الشعب بأن هناك سجوناً جديدة تُبنى وقد قرب تسلّمها وهي على أحدث الطرق العصرية!

التقط أحد المعارضين السعوديين هذا الخيط وراح يفصّل فيه في تغريدات متتالية كانت كالتالي:

(لماذا يكون هاشتاق ربنا يزيل ملك آل سعود مرعباً للبعض؟! هل يعتقدون ان الله سيخلد ملكاً ظالماً فاسداً كهذا؟!).

(كان فولتير، مثقف الثورة الفرنسية، يشعر بالرعب من وجود فرنسا بدون ملك، فكيف بمساكين النظام السعودي وشعورهم امام هاشتاق يطالب بإزالته).

(المعارض الوطني يتمنى زوال نظام جائر كنظام آل سعود. هو قد يخاف قول ذلك علناً! ربنا يزيل ملك آل سعود).

(ربنا يزيل ملك آل سعود: هاشتاق أصاب البيض/ رجال المباحث بالرعب. وأصاب أيضاً انصاف المثقفين الذين لا يستطيعون التفكير في بلد بدون آل سعود!).

(لا أحد يزعم ان آل سعود اصلاحيين ويطبقون الإصلاحات، لماذا يلام المواطنون ان طرقوا باب اسقاط ملكهم؟).

(هذا النظام بوضعه الحالي غير قابل للحياة. طبالوه يعتقدون ذلك، والأمراء يعتقدون كذلك. سنن الله تقول عكس ذلك!).

(الإصلاح أو السقوط. آل سعود اختاروا الثاني. لن يصلحوا انفسهم، ولا يريدون احداً يدعوهم اليه. ثمن الإصلاح يساوي ثمن الإسقاط. ربنا يزيل ملك آل سعود).

(يقولون لماذا لا تطلب بالإصلاح؟ الإصلاح مع آل سعود مستحيل. التكنولوجيا ما تتركب على حمار! كل من يدعو للإصلاح مع بقاء آل سعود يعيش في وهم. سينتظرون طويلاً ولكنهم سيتحولون لإسقاطه رغماً عنهم).

(سيركض دعاة الإصلاح وراء وهم اصلاح النظام الى أن يكتشفوا بأنه لن يتحقق إلا بزوال النظام. سيدمرهم قمعاً حتى يفهموا الحل!).

(كما كل طغاة العرب وغير العرب، أدخل آل سعود في روع البعض بأن زوال ملكهم أسوأ من بقائهم. لم يجعل الله عائلة تحكم للأبد!).

(المواطنون يقبلون حلاً لا يموت فيه الذئب جوعاً ولا تفنى الغنم. لكن آل سعود صلفين لا يقبلون حلاً معتدلا. من لا يستطيع التنازل ومقاسمة الناس حقوقهم، فإنه لا يستطيع البقاء في السلطة ولو كان السيف الأملح معه!).

(ألا وإن السيف الأملح قد صدئ! الا وإن الظلم قد طغى! ألا وإن مخالفة سنن الكون تكسر ظهر البعير الملكي!).

(من يريد بقاء آل سعود فلينصحهم بأنه لا يمكن لهم أن يغلقوا الأبواب والنوافذ ثم يطلبون الأمان. من لا يتنازل لشعبه سيسقطه. ربنا يزيل ملك آل سعود).

سؤال آخر: لماذا يريد المغرّدون زوال ملك آل سعود، ويدعون الله لتحقيق ذلك؟

كل واحد له سببه، سواء كان مواطناً مُسعوداً، أو عربياً. هذه نماذج من أسبابهم:

ربنا يزيل ملك آل سعود عشان مش عايزة الخطيب فى الحرم المكي يقرأ الخطبة من ورقة مكتوبة خوفاً من الخروج عن النص، حتى لا يغضب السلاطين.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: دعوات تخرج من كل تونسيٍ حُر لأن رئيسهم المدحور البن علي يُرفّهُ عنه على أراضي السعودية بدلاً من أن يُحبس خلف القضبان.

ربنا يزيل مُلك آل سعود إنتقاماً لفلسطين وأطفالها.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: يبنون المراحيض فوق آثار بيت النبوة!

عندما يتسول المواطن في وطن يصدر ١٠ مليون برميل يومياً ويستجدي العلاج والتعليم.. ربنا يزيل ملكهم.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: ﻻنهم أدخلوا درع الحظيرة للبحرين وقتلوا واختطفوا وعذبوا شباب البحرين وحاولوا إخماد الثورة.

عندما يتحول الوطن لمعتقل كبير وفي معتقلات ال سعود النازية اكثر من ٣٠ الف معتقل.. نعم ربنا يزيل ملكهم.

عندما يشوه الدين كل هذا التشويه بسببهم، وتنفر الناس منه بسببهم، نعم ربنا يزيل ملكهم.

آل سعود أعطوا ثمانين سنة فرصة للتوبة، لكنهم ازدادوا تجبراً وطغيانا، ثم جاءت الثورات ولم يرتدعوا. ربنا يزيل ملكهم.

عندما تصبح الأوطان مجرد مزارع خاصة وممتلكات، والمواطنين رعايا وتبّع.. نعم ربنا يزيل ملكهم.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: لم يكتفوا باستغلال النفط ضد المواطن والعالم العربي والاسلامي، بل استغلوا الحرمين أسوأ استغلال.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: هم من يعطلون النهضة العربية والاسلامية، ويبثون الفرقة والطائفية بين الأمة لتفكيكها.

النظام يسجن ويمنع من السفر ويعتقل النساء والرجال، ويصوب الرصاص لصدور المتظاهرين، ويطلب الحرية والديمقراطية لسورية، في حين ان المرأة لا تقود سيارة حتى. ربنا يزيل ملكهم.

عندما يصبح النفط لخدمة المصالح الامريكية وال سعود فقط.. وعندما يصبح النفط نقمة على المواطن المغلوب على أمره.. وعندما يسخر النفط لمحاربة العدل والحرية.. نعم ربنا يزيل ملكهم.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: فقد كثر خبثهم، وقلّ خيرهم، وزاد الظلم، وبطر مترفوهم بالنعم.. فترقبوا زوالهم.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: الشعب الذي يربط وجوده على أرض الواقع ببقاء أسرة أو زوالها لا يستحق أن يكون شعبا، ولا وطنه أن يكون وطناً.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: هم ليسوا عاجزين ان يعيشوا الشعب أحسن عيشة، لكنهم يبون يذلّون الكرام ابناء الكرام.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: دعاء مصري تونسي يمني بحريني مشترك.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: عقليتهم متحجّرة تظن أنها قادرة على كتم أفواه الناس بالسيف الأملح!

بعد أن ربنا يزيل مُلك آل سعود سيكون هناك فرج لكل العرب والمسلمين والعالم، وسيغضب العبيد والمنافقون والطبالة والمستفيدون من الظلم والفتنة.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: اللهم إنهم طغوا في البلاد، فأكثروا فيها الفساد، فصبّ عليهم سوط عذاب، وكن لهم بالمرصاد.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: لماذا تكون موارد الأمة خنجراً نافذاً فى خاصرتها ولصالح أعدائه؟ والى متى تصبح مقدسات الأمة تحت قبضة عائلة عميلة؟

ربنا يزيل مُلك آل سعود: فهم أسوء نظام عميل على وجه الأرض، اغتصب الحكم بحد السيف، ويستمد سلطته من حماية أمريكية مباشرة.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: ستبقى السعودية آخر دول العالم بلا دستور ولا برلمان ولا نقابات ولا مجتمع مدني.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: آل سعود أساس الفساد في الأرض، لم يتركوا أحداً في حاله الا وتدخلوا بشأنه. زوالهم رحمة لنا ولغيرنا من الدول المجاورة.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: الذين وقفوا مع مبارك إبان الثورة، ومع الثورة المضادة بعد انتصارها، والذين ميّعوا ثورة اليمن، والذين قتلوا ثوار البحرين.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: الذين يعتقلون حجاج بيت الله وضيوف الرحمن وزوار نبيّه إذا كانوا يختلفون معهم سياسيا! وكأن الكعبة ملك خاص!

كل شعوب المسلمين والعرب لهم حق بأن يطالبوا بزوال حكوماتهم اذا كانت ظالمة وسارقة، ونحن منهم، لذلك نتمنى زوال آل سعود.

سأدعي لكم دعوة حلوة: الله يزيل آل سعود ويأتي بمن هو أصلح منهم خيراً للشعب وللبلد.

ربنا يزيل مُلك آل سعود: أجل دولة لها سبعين سنة: كب نفط وفلوس، وهذه هي ما تغيرت!

ربنا يزيل مُلك آل سعود: أغنى دولة في العالم، وأفقر شعب!

لو امطرت السماء حرية لفتح العبيد الشمسية. ربنا يزيل ملك آل سعود.‬‏ المجد لاحرار السعودية والخزي والهوان لعبيدها

ضروري طبعا اول حاجة يعملها الحكم الجديد بعد آل سعود انهم يغيروا الشتايم لحاجات نفهمها لو سمحتوا يعني. ربنا يزيل ملك آل سعود.

مش كل اللى يهاجم ال سعود يبقى بالضروره شيعي ورافضي والاسطوانة المشروخه دي.على ال سعود اصلاح البلد والا ‎‫ربنا يزيل ملك آل سعود.

هل ملك ال سعود الارض ومن عليها لكي يسموا دولة كاملة باسم عائلتهم. وكيف يرضى اهل بلاد الحرمين بهذه الاهانة؟ ربنا يزيل ملك آل سعود.

‎‫ربنا يزيل ملك آل سعود:‬‏ الصورة واضحة جدا والقانون الطبيعي السياسي يؤكد سقوطهم الحتمي قريبا فلا يمكن لنظام رجعي فاسد مثلهم أن يستمر مهما حاولوا.

‎‫ربنا يزيل ملك آل سعود: اللهم إنى سامحت كل من تطاول علي بالشتم والسباب بسبب إنتقادى لحكم آل سعود. اللهم لا تحرمني تقدير معنى الحرية.

‎‫ربنا يزيل ملك آل سعود‬‏ وينزل عليهم غضبه، ويعذبهم في الدنيا قبل الآخرة، ويفجع قلوبهم بأعز ما يملكون، ويحرق قلوبهم على أعزائهم ويشهدنا يوم القصاص.

ربنا يزيل ملك‏ آل سعود: هدفهم رفع كلمة التوحيد عبر قنوات روتانا الفضائية و LBC والذٌب عن دين الله في كازينوهات لاس فيغاس.

ربنا يزيل ملك آل سعود: لأنه احتل بلادنا وهدم المساجد وقتل شبابنا وأطفالنا. يا الله انتقم لنا من آل سعود وآل خليفة.

‎‫ربنا يزيل ملك آل سعود: يامنتقم يامنتقم يامنتقم. انتقم لكل يتيم وارملة، وأم ثكلى، ودمعة كل أب محروم من رؤية أبنائه في سجن الحاير.

ربنا يزيل ملك آل سعود عشان بيمارسوا سياسة القمع مع المفكرين والمُجددين وكل من له رأي مخالف.

ربنا يزيل ملك آل سعود‬‏ عشان مربيين أتباعهم أنهم مايقبلوش الرأي الآخر ويتطاولوا بالشتائم والسباب على معارضيهم.

‏ربنا يزيل ملك آل سعود: (إن الملوك إذا دخلوا قرية أفسدوها وجعلوا أعزة أهلها أذلة). هل هناك أصدق من القرآن الكريم؟

الصفحة السابقة