أختاه موتي!

(أختاه موتي) هاشتاق ظريف، جاء على شكل نصيحة من أحد مشايخ السلف للنساء في المملكة السعودية. تنضح الفتاوى والتعليقات السلفية بـ (عقدة الأنثى) وتحميلها كل أوزار الرجال، ولهذا كانت تغريداتهن تحوي قدراً كبيراً من التهكّم والمعاناة!

المطلوب من المرأة ان تكون مثل البيت بستائر، او كالسمكة في الحوض، أو كأنثى الضب؛ فالشيخ النفيسان يراها ستارة، وفيصل الحربي يراها سمكة يريد البعض ان يهلكها باخراجها من الماء؛ والشيخ محمد الشنار يرى ان انثى الضبّ مميّزة لأنها تقوم ببناء بيت بمناسبة زواجه من الضبّة الثانية، ويتساءل: أين نساؤنا عن هذه الأنثى المميزة؟.

فعلاً شرّ البليّة ما يُضحِكْ!

فتوى من اعلى مرجعية افتاء في السعودية تقول المرأة لا تخلو من اعوجاج واصلاحها يعني طلاقها، ولذا تنصح الفتوى الرجال بأن يصبروا على اعوجاج المرأة؛ فاذا كانت كذلك فَلِمَ تُحاسب مادامت ولدت وبذرة الاعوجاج معها!

وهناك فتوى أخرى لنفس اللجنة الدائمة للإفتاء، لا تمانع من طرد المرأة من منزلها! عادي ان تُقتل، وان يضيع مستقبلها الدراسي. فأهم شيء أن لا تكشف وجهها، كما يسخر المغرد العوشن.

كتاب سلفي يخاطب النساء: أختاه، أما تشعرين بالرهبة من النار، وقد أيقَنْتِ أن أكثر أهلها من النساء؟ وتسخر المغردة رغد الفيصل فتقول: (اختاه كوني باتمان؛ اختاه كوني خفّاش؛ اختاه كوني خيمة؛ اختاه انْقِلْعِي للقبر، وأريحي الشباب من خطركِ).

احد المشايخ اتحفنا بفتوى عظيمة تمنع النساء من الجلوس على الكراسي العامة في الأسواق، كما تنصح الرجال بعدم الجلوس على كرسي جلست امرأة عليه للتو ولازال ساخناً!

ومن طرائف المغرد الساخر أبو البراء التالي: (لا يجوز للمرأة ان تعطس أو تسعل في حضرة رجال أجانب لأن صوتها عورة)؛ كما لا يجوز للمرأة ان تموت إلاّ بحضور مَحْرَمْ. ولا يجوز ان تُصاب المرأة بسرطان الثدي او عنق الرحم، ولها ان تُصاب بسرطان آخر إن كان مكانه شرعياً. وتعليقاً على عضو هيئة كبار العلماء بحرمة مراجعة النساء للطبيب بدون محرم، قال ابو البراء غفر الله له: قلتها سابقاً: لا يجوز للمرأة ان تمرَضْ بلا محرم! ليختم تغريداته بالتالي: (أختاه: إذا كنتِ من المدافعات عن امتهانِكِ وانتقاصكِ وصغر علقكِ، فاعلمي أنك من الصالحات)!

الساخر الآخر أبو حمزة يفتينا: (يجوز للمرأة مشاهدة التلفاز بشرط ان يكون التلفاز مغلقاً)! كما ابدى اعتدالاً حين أجاز للمرأة اختيار لون سيراميك المطبخ، وشكل الثلاجة، فهذا من حقوقها!

حين وجدت المغردة غفران فهرس احد الكتب وهو يحوي التحذيرات للمرأة: (احذري التبرّج/ احذري الهاتف/ احذري الشاشة/ احذري المجلات/ احذري التصوير/ وحتى احذري النقاب)، علّقت: (اختاه: موتي أسهل لك) من هذه التحذيرات طبعاً. لكن هنالك شرط حتى في الموت: (يجوز للمرأة الموت المفاجئ بدون محرم لأنها تموت بغير قصد، والدين يُسْر)! وهناك شرطٌ آخر: (لا يجوز للمرأة الميتة ان تُقبَرْ الى جانب رجل ميّت، إلا إن كان بجانبها قبرٌ لمَحْرَمْ ميتٍ لها)!

لا تتوقف الممنوعات عن المرأة: فلا يجوز لها ـ حسب فتاوى وهابية ـ دراسة الكيمياء والفيزياء لأن هذا ليس من شأنها. اما شأنها فدراسة اللغة العربية والدراسات الاسلامية مثلاً، وليس الهندسة والعمارة والفلك والجغرافيا!

الدخول الى محل بيع آلات الموسيقى ممنوع على المرأة وحرام بأمر من وزارة الداخلية وهيئة المنكر، ولكنه حلال للرجل. وممنوع على المرأة ان تركب في القوارب داخل البحر: عزيزتي المرأة السعودية: البحر للنظر فقط ويُحرم عليكِ الإختلاط به! تقول لاما القطيفي.

الطريف انه حدث اعتداء جنسي على ضحايا رجال داخل سجن رجال في عرعر، فعلّق متطرف ـ وما اكثر المتطرفين: (مادام النساء في وطننا لا يعين الهدف من الزواج، ويبالغن بطلب المهور والإشتراطات، فسوف نسمع بمثل هذه الجرائم. هنّ يتحملن المسؤولية)!

أختاه موتي: فكل أنواع النقابات حرام! وتخالف الحجاب الشرعي، والمطلوب اشد من ذلك! فما أغلاكِ عندنا ونخاف عليك من هذه الفتنة. ومثلها فتوى تحريم النوم الى جانب الحائط لأنه مذكّر! بل حتى السحّاب الخلفي في فستانك او تحت إبطك لا يجوز حسب الشيخ ابن جبرين لأنه فتنة!

أنتِ فتنة في كل حالاتك، لذا ادفني نفسكِ لتحمي الأمّةَ من خطرِك!

نعم.. المرأة السعودية ملكة. وهذه نصيحة لها: أختاه موتي، أو نامي، يعني مؤقتاً الى أن تموتي! هذا رد على من تمتعض بأنها لا تستطيع ان تركض في شارع لتنفّس غن غضب او لتخفف السمنة، ولا تستطيع الهرب الى شاطئ البحر بمفردها، فلا تجد حلاً سوى النوم.

ثم لا تنسي أختاه الذئاب البشرية احذريهن، فمع لبس العباءة الشرعية، حينها فقط وفقط سيصبح الرجال مجرد أرانب وليس ذئاباً. وهذه نصيحة لك أختاه، من الشيخ محمد الشنار، يقول لك إنْ كنتِ ممن أرادت السواقة في ٢٦ اكتوبر الماضي: أختي أفيقي. هل تعلمين ان يوم ٢٦ اكتوبر يوافق ميلاد هيلاري كلينتون؟ هل تتوقعين جاء صدفة. تدبري في الأمر يا رعاكِ الله!

بقيت فتوى أخيرة صادرة من رئيس مجلس شورى الجبهة الاسلامية السورية المقربة من السعودية، ومن مسؤولها العسكري تقول: (لا وألف لا للبنطال اللاصق. أختاه هل يرضيك أن يدخل شباب امتنا جهنم بسببك؟ أختاه ألا يكفي أنك عورة وأنك ناقصة عقل ودين، وتريدين ايضاً ان تكوني بلاء يدخل شباب الأمة الى جهنم؟).

الصفحة السابقة