رد فعل السفير السعودي

معلّقاً على انتهاكات حقوق الانسان المزعومة، قال حازم كركتلي، السفير السعودي في سويسرا، لموقع سويسإنفو.تش في رد عبر البرد الالكتروني:

(السعودية ملتزمة بالاحترام حقوق الشعب بما ينسجم مع الأحكام والقيم الاسلامية..حرية التعبير مكفولة لكل سكّان البلاد بشرط ألا يتضمن تدخلات ضد الشعب، والمبادىء، والعقيدة..حريات الدين والعقيدة، وكذلك حرية ممارسة الشعائر الدينية، مضمنة لغير المسلمين في بيوتهم الخاصة).

وبخصوص عاملة المنزل السريلانكية التي حكم عليها بقطع الرأس، كتب السفير بأن بعض الاحزاب أدلت بتصريحات كاذبة دون التحقق من المعلومات. المتّهمة ليست صغيرة في السن، ولكنّها تبلغ من العمر 21 عاماً بحسب جواز سفرها.

(ثبّتت الجريمة بطريقة قانونية بما يتطابق مع حق محامي الدفاع وأيضاً بحضور السفير السيرلانكي. وبعد الحكم، فإن الحكومة السعودية سعت بقوة الى إقناع والدي الضحية للموافقة على العفو بما يشمل تسوية مالية، ولكن دون جدوى.

(في الأزمة السورية، كان موقف السعودية واضحاً ومخلصاً). المملكة تشجب (القمع والهجمات من قبل ماكنة حرب النظام، والتي يتعرض لها الشعب السوري، والأفعال الدموية التي يجب على أبنائه والمواطنين الأبرياء أن يعانوا..قدّمت المملكة مساعدة بقيمة 100 مليون دولار (ما يعادل 95 مليون فرنك سويسري) للتحالف الوطني السوري، والذي تعترف به السعودية بوصفه الممثل الشرعي للشعب السوري.

الصفحة السابقة