afaaa73@

هذا هو حساب الأمير عبدالعزيز بن فهد على تويتر. والحروف معناها واضح: فهو اسمه واسم ابيه وجده والعائلة، اضافة الى تاريخ ميلاده وهو عام 1973. ولنا ان نتخيل كيف أن شخصاً في سن المراهقة كانت لديه سلطات أعلى حتى من الوزراء، وكان في أواخر عشرينياته قد أصبح شبه البوابة الوحيدة الى أبيه، يستعطفه الوزراء والأمراء ليمرر ورقة يوقعها (قاهر الجلطات)! الذي كان قد أبلغه أو ضحك عليه مشعوذ مغربي ذات مرّة، بأنه طالما أخذ معه ابنه عبدالعزيز ورافقه، فإنه لن يصيبه ضرر يتقصده به أحد! فكان الملك فهد يأخذه الى اجتماعات الوزراء، والى القمة الخليجية وغيرها، وهو حينها لم يبلغ من العمر 13 عاماً! كما في قمة أبو بظبي لدول مجلس التعاون الخليجي.

المهم أن هذا الأمير الفلتة، المعجزة بكل المقاييس الملكية، استفتتح موقعه بالآية الكريمة: (وخاب كل جبّار عنيد)! كان ذلك يوم 29/11. فعلاً خاب كل جبّار عنيد، وإن كان ابن فهد لا يقصد جبروتاً وطاغية من عائلته. من بداية تغريداته صار الأمير (يقطر إيماناً وتقوى) بصورة مفاجئة: (أسأل الله أن يجعل كلمته العيا والذين كفروا السفلى/ اللهم اصلح النية حتى يكون كل عمل صالح خالص لوجهك الكريم/ أسأل الله التوفيق لشعبنا بقيادة خادم الحرمين وولي عهده، لأن هذا الشعب هو قلعة الإسلام الباقية)!! في التغريدة السادسة بدأت أخطاء الأمير الإملائية؛ فكلمة الله، كتبها (كلمت الله)، ثم في السابعة حرف الجر (على) كتبه الأمير (علا). كل التغريدات لا تحوي على شيء، غير تقمص دور مشايخ السلفية مع كثرتهم: اخلصوا النية الى الله؛ لي الشرف أني من هذا الشعب الأبي؛ أفخر بشعب أبناء الصحابة، ولست إلا خادم لخادم الحرمين وولي عهده، الخ. هنا لفت المغردون انتباهه الى أخطائه، فاعتذر بأنه يكتب من جهاز IPAD، ولكن الأخطاء تكررت، وتطور الأمر الى كلام غير مفهوم البتة.

وبدأت التعليقات تنهال على سموّه:

  • حروف الهجاء: أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط ظ ع غ ف ق ك ل م ن هـ و ي. الهمزات: أ إ ء ئ. الفرق بين الهاء والتاء: هـ ـه/ ت ـة: نسخة لعبدالعزيز بن فهد.
  • ذالك، علا، ارا، لاكن، كانا جدي، الحدهم، تقنطو،... من أنا؟
  • عبدالعزيز بن فهد درس في الجامعة سنتين. هذا الذي ينتهي مبكراً من الجامعة يصبح إملاؤه مثل عزّوز.
  • الآن، كيف نوفق بين كونك من الأوائل على مدارس الرياض، وبين إملاء نصفه خطأ، وجُمل غير مفهومة؟
  • أجاب عبدالعزيز بن فهد: أخي، ذي آله لكن عطني القلم ونرى!
  • الله يهديك يا بو تركي.. زودتها بهذه الطلاسم؛ كلما قلنا سنعقل، ونفكك منّا، جبت العيد. أعتق الفصحى تكفى!
  • رد عبدالعزيز بن فهد: أطلاسم التذكير بالله عجباً؛ الي لا يحب الله فانا لا أخطابه!
  • سمو الأمير، أنت لا تخطيء نحن أبناء ال.... الذين لا نعرف القراءة.
  • سمو الأمير أنت ما تخطيء، حاشاك، ابن الكلب هو هذا الآي باد ما يشتغل زين.
  • الحمد لله، ظننت أني لوحدي لا أعرف القراءة، وتبيّن أن كل المغردين لا يفهمون ما يقرأون!
الصفحة السابقة